الأخبار

افتتاح مشروع طريق شهارة بعمران

افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، اليوم، ومعهما نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي مشروع طريق مدينة شهارة.

افتتاح مشروع طريق شهارة بعمران

المشروع جاء ضمن المشاريع التي وجه بها رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط خلال زيارته لمديرية شهارة بطول واحد كليو و153 مترا وعرض 6.6 أمتار ابتداء من سوق الخميس وصولاً إلى مدينة شهارة إلى جانب جدران حماية وساندة وبردورات وقنوات تصريف مياه الأمطار، وأعمال رصف حجرى لساحات مدينة شهارة بقيمة 400 مليون ريال بتمويل من صندوق صيانة الطرقات وتنفيذ المؤسسة العامة للطرق والجسور.

وتفقد الدكتور مقبولي والعزي ومعهم عضو مجلس النواب قاسم الحظاء ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي ورئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور عبدالرحمن الحضرمي، سير تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع صيانة وترميم طريق العشة القفلة وطريق عمران ريدة بقيمة خمسين مليون ريال بتمويل من صندوق صيانه الطرق.

واطلعوا على حجم الأضرار في طريق ثلاء عمران جراء تساقط الانهيارات الصخرية والترابية على امتداد الطريق خاصة في منطقة العين وبيت الربوعي ، كما تم التوقيع على محضر اتفاقية بين الصندوق والسلطة المحلية لتنفيذ المشروع بقيمة عشرين مليون من السلطة المحلية وثمانين مليون من صندوق صيانة الطرق .

وأشار نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال، إلى أن الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للحكومة بالنزول الميداني إلى مديريات المحافظات وتفقد أحوال المواطنين ومتابعة المشاريع ومستوى إنجازها.

واعتبر افتتاح مشروع رصف طريق مدينة شهارة التاريخية إنجازاً كبيراً خاصة لما كان يعانيه أبناء المدينة من صعوبة في التنقل جراء وعورة الطريق باعتبارها طريقاً جبلية ذات تضاريس صعبة .

وأكد الدكتور مقبولي أن هذه المشاريع تسهم في تخفيف معاناة المواطنين خاصة في المناطق الريفية، مثمنا جهود صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور وكذا السلطة المحلية بالمحافظة والقائمين على المشروع.

فيما أكد المحافظ جعمان أن افتتاح مشروع طريق مدينة شهارة يُجسد اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بتوفير احتياجات المحافظة من المشاريع، وثمرة لزيارة الرئيس المشاط للمحافظة وتوجيهه بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية في المديريات.

وأشار إلى أهمية استكمال تنفيذ العديد من مشاريع صيانة الطرق خلال هذا العام منها طريق العشة القفلة العبيسة المرحلة الثانية وطريق عمران ريدة وطريق ثلاء عمران التي تربط العديد من المديريات ببعضها والمحافظات المجاورة.

رافقهم خلال الزيارة والافتتاح عدد من المعنيين بالمؤسسة وصندوق الطرق ومدير مديرية شهارة ياسر العرضي وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا