الأخبار

حصاد العمليات اليمنية في المرحلة الرابعة من التصعيد

26 سبتمبرنت:-
تتصاعد العمليات اليمنية المساندة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، حتى وصلت إلى المرحلة الخامسة، وكل مرحلة كانت تأتي أشد من السابقة.

حصاد العمليات اليمنية في المرحلة الرابعة من التصعيد


وتميزت المرحلة الرابعة من التصعيد بتنفيذ عمليات نوعية متعددة، ضربت أهدافاً لأعداء اليمن ثلاثي الشر (أمريكا، بريطانيا، إسرائيل)، وألحقت بهم الكثير من الأذى.

في هذه التقرير، سنرصد أبرز هذه العمليات الهامة:

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع من وسط ميدان السبعين بدء المرحلة الرابعة من التصعيد، في 3 مايو 2024م، وكان اللافت فيها، الإعلان عن استهداف كافة السفن المخترقة لقرار حظر الملاحة الإسرائيلية، والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرِ الأبيض المتوسط في أي منطقة تطالها أيدينا".
وأضاف البيان أنه في حال اتجه العدو الإسرائيلي إلى شن عملية عسكرية عدوانية على رفح، فإن القوات المسلحة اليمنية ستقوم بفرض عقوبات شاملة على جميع سفن الشركات التي لها علاقة بالإمداد والدخول للموانئ الفلسطينية المحتلة من أي جنسية كانت، وستمنع جميع سفن هذه الشركات من المرورِ في منطقة عمليات القوات المسلحة وبغض النظر عن وجهتها".

وجاء توسيع العمليات اليمنية إلى البحر الأبيض المتوسط، ليشكل مفاجأة للجميع، وتكمن أهميته في أنه جاء بعد نجاح للقوات اليمنية في التحكم بمسار العمليات في البحرين الأحمر والعربي، وصولاً إلى المحيط الهندي، ثم جاء الانتقال إلى البحر الأبيض المتوسط، ليحكم الحصار أكثر على الصهاينة، بعد افلاس ميناء "أم الرشراش".

عمليات القوات اليمنية في شهر مايو 2024

أعلنت القوات المسلحة، في 15 مايو استهداف المدمرةَ الأمريكيةَ “ميسون” في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، وكذلك استهداف سفينةَ (Destiny) في البحرِ الأحمر، وكانت الإصابة دقيقة.
في 24 مايو أعلنت تنفيذ 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والعربي والبحر الأبيض المتوسط، حيث استهدفت القوات المسلحة سفينة (MSC ALEXANDRA) الإسرائيلية في البحر العربي بعدد من الصواريخ الباليستية، وكذلك سفينة (YANNIS) التابعة لشركة يونانية أثناء مرورها من البحر الأحمر، بالإضافة الى استهداف سفينة (ESSEX) الإسرائيلية بعدد من الصواريخ في البحر الأبيض المتوسط.
27 مايو أعلنت القوات المسلحة عن تنفيذ 3 عمليات مشتركة في المحيط الهندي والبحر الأحمر، حيث تم استهداف سفينة (LAREGO DESERT) الأمريكية في المحيط الهندي، وكذلك استهداف سفينة (MSC MECHELA) الإسرائيلية في المحيط الهندي بصواريخ بحرية وطائرات مسيرة، وقد أصابت الصواريخ هدفها بدقة، بالإضافة الى استهداف السفينة (MINERVA LISA) في البحر الأحمر، كما نفذت القوات البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير، عمليتين نوعيتين على مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر، وحققت العمليتان أهدافهما بنجاح.
في 29 مايو نفذت القوات المسلحة 6 عمليات عسكرية على 6 سفن في البحر الأبيض المتوسط والبحرين الأحمر والعربي في إطار توسيع المرحلة الرابعة، حيث أعلنت عن استهداف سفينة (LAAX) وتم تضررها بشكل كبير إثر إصابة مباشرة لها في البحر الأحمر، بالإضافة إلى سفينتي (MOREA) و(Sealady)، وكذلك تم تنفيذ العمليات الثلاث في البحر الأحمر بالصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة، حيث تم استهداف سفينتي (ALBA) و(Maersk HARTFORD) الأمريكية في البحر العربي، واستهداف سفينة (MINERVA ANTONIA) في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الصواريخ المجنحة.
31 مايو أعلنت القوات المسلحة استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور”، في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ المجنحة والباليستية، بعملية مشتركة نفذتها القوة الصاروخية والقوة البحرية، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة.

عمليات القوات اليمنية في شهر يونيو 2024

أما في 2 يونيو أعلنت القوات المسلحة تنفيذ 6 عمليات جديدة في البحرين الأحمر والعربي، حيث تم خلال العملية الأولى استهداف حاملة الطائرات الأمريكية“ايزنهاور” للمرة الثانية، بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ، وتم خلال العملية الثانية استهداف مدمرة أمريكية، في البحرِ الأحمرِ وأصيبَتْ إصابةً مباشرةً بعددٍ من المسيرات، فيما العملياتُ الأربعُ الأخرى تم خلالها استهداف سفناً تابعةً لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ منها سفينةُ( MAINA ) والتي تم استهدافُها بعمليتينِ في البحرِ الأحمرِ وكذلك في البحرِ العربي، والعمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينة( ALORAIQ ) في المحيط الهندي، والعمليةُ الرابعةُ استهدفتْ سفينةَ( ABLIANI ) في البحرِ الأحمرِ، وحققتِ العملياتُ أهدافَها بنجاحٍ وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً.

3 يونيو استهدفت القوات المسلحة هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش، جنوب فلسطين المحتلة، بصاروخ فلسطين الباليستي الذي كشفت عنه القوات المسلحة لأول مرة، وحققت العملية هدفَها بنجاح.
5 يونيو أعلنت القوات المسلحة تنفيذ 3 عمليات مشتركة، استهدفت سفناً مرتبطة بالاحتلال، حيث استهدفت العمليتان الأولى والثانية، سفينتي”Roza” و” Vantage Dream” في البحر الأحمر بعد انتهاكهما قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، والعملية الثالثة استهدفت سفينة ” Maersk Seletar” الأمريكية بعدد من الطائرات المسيرة شرقي البحر العربي.
6 يونيو أعلنت القوات المسلحة تنفيذ عمليتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية، الأولى استهدفت سفينتينِ كانتا تحملانِ معداتٍ عسكريةً في ميناءِ حيفاء، والعملية الثانيةُ استهدفتْ سفينةً انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى ميناءِ حيفاءَ في فلسطينَ المحتلة، والعمليتانِ نفذتا بعددٍ من المسيراتِ وكانتِ الإصابةُ بعونِ الله دقيقة.
7 يونيو أعلنت القوات المسلحة تنفيذ عمليتين في البحر الأحمر، استهدفتا سفينتي Elbella)) و GENOA) ) بعدد من الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية والبحرية وكانت الإصابة دقيقة، وهما تابعتان لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.
9 يونيو أعلنت القوات المسلحة تنفيذ 3 عمليات عسكرية الأولى استهدفت المدمرة البريطانية(دايموند) في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ، والثانية استهدفت سفينة (Norderney) ونشوب حريق فيها، والثالثة استهدفت سفينة (MSC Tavvishi) في البحر العربي، والعمليتان نفذتها القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير بصواريخ بحرية وباليستية وطائرات مسيرة.
12 يونيو استهدفت القوات المسلحة سفينة(TUTOR) في البحر الأحمر لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ الاحتلال، وذلك بزورق مسير وعدد من الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية وقد أدت العملية إلى إصابة السفينة إصابة بالغة، وأظهرت صور متداولة للسفينة مع بدء غرقها في خليج عدن، وكذلك استهدفت القوات المسلحة بعمليتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية، أهدافاً حيوية ومهمة في مدينتي أسدود وحيفا، بصواريخ مجنحة وطائرات مسيرة وقد حققت العمليتان أهدافهما بنجاح.
13 يونيو أعلنت القوات المسلحة تنفيذ 3 عمليات عسكرية الأولى استهدفت سفينة (Verbena) في البحر العربي وأصيبتْ إصابة مباشرة ما أدى إلى اشتعال الحريق فيها، واغراقها في خليج عدن بعد استهدافها بعدد من الصواريخ، والعمليتان الثانية والثالثة استهدفت سفينتي (Seaguardian) و(Athina) في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية البالستية والطائرات المسيرة وحققت أهدافها بنجاح.
17 يونيو أعلنت القوات المسلحة عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية، الأولى استهدفتْ مدمرةً أمريكيةً بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستية، والثانيةُ استهدفتْ سفينةَ ( CAPTAIN PARIS) بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وذلكَ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ، والثالثةً استهدفتْ سفينةَ ( Happy Condor)في البحرِ العربيِّ وذلكَ بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرة.
22 يونيو نفذت القوات المسلحة عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة “Transworld navigator” في البحر العربي، بعدد من الصواريخ الباليستية وأدى إلى إصابة السفينة بشكل مباشر، وفي عملية منفصلة، كشف العميد سريع عن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” للمرة الثالثة شمالي البحر الأحمر باستخدام صواريخ باليستية ومجنحة، مؤكداً أن العملية حققت أهدافها بنجاح.
23 يونيو أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ عمليتين عسكريتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية، استهدفتا خمس سفن في ميناء حيفا والبحر الأبيض المتوسط، حيث استهدفت العملية الأولى أربع سفن في ميناء حيفا، منها سفينتان ناقلتا إسمنت وسفينتا شحن عامة، وتم تدميرها باستخدام طائرات مسيرة. أما العملية الثانية، فقد استهدفت سفينة “Shorthorn Express” في البحر الأبيض المتوسط بعدة طائرات مسيرة.
23 يونيو استهدفت القوات المسلحة سفينتين تجاريتين تنتهكان قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، الأولى السفينة “Transworld Navigator” التي تعرضت للهجوم للمرة الثانية في البحر الأحمر باستخدام زورق مسيّر، مما أسفر عن إصابتها بشكل مباشر، وفي عملية متزامنة، استهدفت القوة الصاروخية السفينة “STOLT SEQUOIA” في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ المجنحة.
25 يونيو أعلنت القوات المسلحة تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة “MSC SARAH V” الإسرائيليةَ في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد دخل الخدمة، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة.
26 يونيو أعلنت القوات المسلحة تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت سفينة “MSC Manzanillo” الإسرائيلية في ميناء حيفا، بعدد من الطائرات المسيرة وحققت أهدافها بنجاح بفضل الله.
27 يونيو نفذت القوات المسلحة عمليتين عسكريتين الأولى بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق استهدفت بعدد من الصواريخ المجنحة هدفاً حيوياً في حيفا، وحققت هدفها بنجاح، والعملية الثانية استهدفت سفينة (SEAJOY) في البحر الأحمر لاختراق الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وذلك بزورق مسير وعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، وأدت إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة ودقيقة بفضل الله.
28 يونيو أعلنت القوات المسلحة تنفيذ 4 عمليات عسكرية نوعية منها عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق، استهدفت سفينة (waler) النفطية في البحر الأبيض المتوسط، بالطائرات المسيرة، وهي في طريقها إلى ميناء حيفا بعد انتهاكها قرار الحظر، أما العمليتان الثانية والثالثة، فقد استهدفتا سفينة (delonix) الأمريكية في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ الباليستية وأصابتها بشكل مباشر، وكذلك استهدفت سفينة Johannes Maersk ) ) التابعةٌ لشركةِ "ميرسك" التي تعدُّ من أكثرِ الشركاتِ الداعمةِ للكيانِ الصهيونيِّ وأكثرَها انتهاكا لقرارِ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، حيث تم الاستهداف في البحر الأبيضِ المتوسطِ بصاروخٍ مجنحٍ وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاحٍ بفضلِ الله، أما العملية الرابعة فقد استهدفت سفينة (ioannis) في البحر الأحمر بعدد من الزوارق المسيرة لانتهاكها قرار حظر الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً بفضلِ الله.

عمليات القوات اليمنية في شهر يوليو 2024

في 1 يوليو أعلنت القوات المسلحة عن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفناً تابعة لكل من الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وإسرائيل، وذلك رداً على المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وكذلك العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن.
و استهدفت العملية الأولى سفينة (MSC Unific) الإسرائيلية في البحر العربي بعدد من الصواريخ المجنحة، وقد كانت الإصابة دقيقة ومباشرة، والعملية الثانية، استهدفت سفينة (Delonix) النفطية الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة، للمرة الثانية خلال أسبوع، والعملية الثالثة استهدفت سفينة الإنزال البريطانية (Anvil Point) في المحيط الهندي بصواريخ مجنحة، وقد كانت الإصابة دقيقة ومباشرة، اما العملية الرابعة فقد استهدفت سفينة (Lucky Sailor) في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الصواريخ المجنحة، لانتهاك الشركة المالكة قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

2 يوليو أعلنت القوات المسلحة تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت هدفاً حيوياً في حيفا، بعدد من الصواريخ المجنحة محققة أهدافها بنجاح بفضل الله.
8 يوليو أعلنت القوات المسلحة تنفيذها عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية، استهدفت هدفاً حيوياً في أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة باستخدام عدد من الطائرات المسيرة، وحققت العملية أهدافها بنجاح.
9 يوليو أعلنت عن تنفيذ 3 عمليات عسكرية استهدفت سفناً أمريكية وإسرائيلية ومساندة للعدو في البحر العربي وخليج عدن، الأولى والثانية استهدفتا سفينة “Maersk Sentosa” الأمريكية في البحر العربي بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة، وسفينة “Marthopolis” في البحر العربي بالطائرات المسيرة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، أما العملية الثالثة تم فيها استهداف سفينة “MSC Patnaree” الإسرائيلية في خليج عدن بعدد من الطائرات المسيرة، وحققت العمليات الثلاث أهدافها بنجاح وكانت الإصابات مباشرة ودقيقة.
12 يوليو أعلنت القوات المسلحة استهداف سفينة (Charysalis) في البحر الأحمر وباب المندب.
وأكد العميد سريع أن استهداف السفينة (Charysalis) جاء لمرتين الأولى في البحرِ الأحمر والثانية في باب المندب بعدد من الصواريخ البالستية والبحرية والطائرات المسيرة.
14 يوليو أعلن العميد يحي سريع استهداف سفينة (MSC UNIFIC) الإسرائيلية في خليج عدن بعملية مشتركة للقوات البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير، وكذلك قصف أهداف عسكرية للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة بالطائرات المسيرة.
15 يوليو نفذت القوات المسلحة 3 عمليات عسكرية نوعية، الأولى استهدفت سفينة “BENTLEY I” في البحر الأحمر بعدد من الزوارق والطائرات المسيرة والصواريخ البالستية، العملية الثانية استهدفت سفينة “CHIOS Lion” النفطية في البحر الأحمر بزورق مسير، والعملية الثالثة كانت مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت سفينة “Olvia” في البحر الأبيض المتوسط، حققت هدفها بنجاح بفضل الله.
19 يوليو نفذت القوات البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القوات المسلحة عمليةً عسكريةً نوعيةً ومشتركةً في خليجِ عدن، استهدفتْ سفينةَ (Lobivia ) بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضل الله.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا