الأخبار

مساعدات غذائية وإيوائية ونقدية للمتضررين من السيول بالحديدة

أفاد مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة الحديدة جابر الرازحي، أن عدداً من المنظمات ساهمت في إغاثة المتضررين من السيول بتقديم مساعدات غذائية وإيوائية ونقدية.

مساعدات غذائية وإيوائية ونقدية للمتضررين من السيول بالحديدة


وأوضح الرازحي في أن جمعية الهلال الأحمر اليمني، قدمت مواد إيوائية للمتضررين من السيول في مديريات اللحية وباجل والدريهمي، ومنظمة وسام الحياة 350 سلة غذائية للمتضررين في مديرية القناوص.
وأشار إلى أن جمعية نور الخير ساعدت المتضررين بمديرية الضحي بـ 250 سلة غذائية، و100 خيمة لمديريتي الضحي والقناوص، فيما قدمت مؤسسة مهاراتي 250 سلة غذائية وإيوائية للمتضررين بمديرية الحالي.
ولفت الرازحي إلى تقديم مساعدات نقدية لـ 300 أسرة متضررة بمديريتي الدريهمي والحالي مقدمة من منظمة "هلب يتيم"، وألف و189 حقيبة استجابة طارئة للمتضررين بمديريات القناوص واللحية والزهرة والمراوعة والزيدية مقدمة من المجلس النرويجي.
وذكر أن منظمة رؤية أمل قدمت 986 حقيبة استجابة طارئة للمتضررين من سيول الأمطار بمديريات الحالي والحوك والميناء وزبيد وبيت الفقيه والجراحي.
ونوه مدير فرع المجلس الأعلى، بمبادرة وتفاعل هذه المنظمات والجمعيات ومساهمتها في إغاثة الأسر المتضررة من السيول التي جرفت ممتلكاتها ومنازلها وأدت إلى نزوح الأهالي من أكثر من 500 منزل.
وأكد أن هذه التدخلات الإنسانية لا تلبي الاحتياج القائم لمساعدة المتضررين من السيول في قرى ومناطق المحافظة، حيث وحجم الكارثة يستدعي الاستمرار في إغاثة ومساعدة الأسر النازحة التي دمرت السيول منازلها بشكل كلي وجزئي.
ودعا كافة شركاء العمل الإنساني، إلى تعزيز الجهود لمساعدة كافة الأسر المتضررة وتخفيف معاناة المناطق التي لحقت بها أضرار كبيرة جراء السيول الجارفة، مؤكدا استمرار فرع المجلس في التنسيق لمساعدة المتضررين.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا