الأخبار

وزير الاتصالات يشدد على ضرورة مواكبة التطورات في عالم الاتصالات والبريد

ناقش اجتماع برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد المهدي اليوم بديوان عام الوزارة تطوير آلية العمل في قطاع الاتصالات والبريد وفق التطورات المتلاحقة.

وزير الاتصالات يشدد على ضرورة مواكبة التطورات في عالم الاتصالات والبريد

وفي الاجتماع الذي حضره وكيلا الوزارة للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل، والفنية المهندس طه زبارة.. أكد المهدي أهمية تضافر الجهود للنهوض بواقع قطاع الاتصالات والبريد خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا من حصار وعدوان.

وشدد على ضرورة مواكبة التطورات في عالم الاتصالات والبريد من خلال تحديث البنية التحتية للقطاع وإدخال التقنيات الحديثة لتلبية احتياجات المواطنين من خدمات الاتصالات والبريد.

وأشاد الوزير المهدي بجهود قيادة الوزارة السابقة ممثلة بالمهندس مسفر النمير الذي حقق نقلات نوعية في قطاع الاتصالات والبريد وفق خطط ورؤى استراتيجية علمية وعملية حافظت على القطاع في وقت بالغ الحساسية تعرضت فيه البنية التحتية للاتصالات والبريد للتدمير الممنهج من قبل العدوان.

وأوضح بأن توجهات الحكومة الجديدة تقتضي البدء بمرحلة جديدة تركز على التغيير والبناء.. حاثاً قيادات قطاع الاتصالات والبريد ببذل كل الجهود والطاقات لاستيعاب متطلبات هذه المرحلة.

حضر الاجتماع الوكيلين المساعدين للشئون الفنية المهندس عبد الرحمن أبو طالب، وتقنية المعلومات المهندس حمزة الرازحي، والمدير العام التنفيذي بالمؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح، والرئيس التنفيذي بشركة الاتصالات الدولية اليمنية (تيليمن) الدكتور علي ناجي نصاري، ومدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عمار وهان، ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي، ورئيس المركز اليمنية للاستشعار عن بعد الدكتور خالد خنبري، وعميد المعهد العام للاتصالات عبد الكريم الآنسي.

إلى ذلك أطلع وزير الاتصالات على سير العمل في مختلف مرافق الوزارة .. مستمعا من المختصين إلى شرح عن الأعمال المنفذة.

وأكد الوزير المهدي أهمية الدور المحوري لديوان عام الوزارة في الإشراف والتقييم لقطاع الاتصالات والبريد بما ينظم أعمال المشغلين فيه.

ونوه بالكوادر الجيدة التي تمتلكها الوزارة في تخصصات نظم المعلومات والاتصالات والبريد والتي يعول عليها الكثير في المهام المناطة بها.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا