أخبار |

نصائح لضبط نسبة السكر في فصل الشتاء

نصائح لضبط نسبة السكر في فصل الشتاء

26سبتمبرنت:متابعة هناء معياد

يعاني مرضى السكري من اضطراب نسبة السكر بالدم، نتيجة انخفاض درجة حرارة الطقس في فصل الشتاء، الذي يتسبب أيضًا في الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، نظرَا لضعف جهازهم المناعي.

كما يعاني مرضى السكري من نزلات البرد والإنفلونزا في فصل الشتاء، نتيجة ضعف الجهاز المناعي، الذي يجعلهم من الفئات التي تتأثر باضطرابات المناخ، ومع الإصابة بالأمراض الفيروسية قد يرتفع نسبة السكر بالدم.

لذلك يجب على مريض السكري تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي، لقدرتها على تقوية المناعة، مع الحرص على غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون قبل الوجبات، للتقليل من احتمالية انتقال البكتيريا والجراثيم إلى الجسم.

ويجب اتباع نظام غذائي صحي لان مريض السكري يشعر بالجوع الشديد في فصل الشتاء، ومع تناول مرضى السكري كميات كبيرة من الأطعمة، خاصة الغنية بالكربوهيدرات، ترتفع نسبة السكر بالدم لذا يجب على مرضى السكري الحفاظ على النظام الغذائي الصحي مكتمل العناصر الغذائية، حتى لا يزداد الوزن، وبالتالي ترتفع نسبة السكر بالدم.

ويقدم مختصين نصائح لمرضى السكري حيث يؤكدون على عدم الإسراف في تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من النشويات والسكريات، وتناول وجبات الطعام في مواعيدها مع تجنب التعرض لأمراض البرد كالأنفلونزا والزكام وتجنب تناول النشويات والأطعمة التى تزيد من نسبة السكر فى الدم، وتعمل على الإخلال به، فعلى المريض بحسب المختصين التحكم فى نفسه وفى شهيته.

وينصح بأن  لا يتم  المريض كميات أكبر مما كان يتناولها خلال فصل الصيف والحرارة المعتدلة.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا