أخبار |

السلطات الصينية تجلي 300 ألف شخص بسبب إعصار "غايمي"

السلطات الصينية تجلي 300 ألف شخص بسبب إعصار "غايمي"

اضطرت السلطات الصينية إلى إجلاء نحو 300 ألف شخص في شرق البلاد، بسبب الإعصار "غايمي"، كما تقرر تعليق حركة وسائل النقل في شرق وجنوب الصين.


وقال موقع "CNA" إن "غايمي" هو أقوى إعصار يضرب تايوان منذ 8 سنوات، وكان قد وصل إلى اليابسة في البر الرئيسي للصين، مساء الخميس الماضي، بعدما تراجعت شدته غير أن الأمطار لاتزال تنهمر بغزارة على أجزاء واسعة من جنوب وشرق البلاد.
وأدى الإعصار إلى تفاقم الأمطار الموسمية في الفلبين في طريقه إلى تايوان، مما تسبب في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية أسفرت عن مقتل 30 شخصًا، وفقًا لبيانات أصدرتها الشرطة المحلية يوم الجمعة.
وغرقت ناقلة تحمل 1.4 مليون لتر من النفط قبالة مانيلا عاصمة الفلبين، يوم الخميس الماضي، حيث سارعت السلطات إلى تفريغ الشحنة وتجنب كارثة بيئية.
بدر عملاق يرتفع خلف جامع تشامليجا في إسطنبول، تركيا، 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.04.2024
إعصار قوي يطيح بمئذنة مسجد في ولاية تشانكيري التركية... فيديو
20 أبريل, 16:14 GMT
وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن الإعصار ضعف بحلول الوقت الذي وصل فيه إلى اليابسة في مقاطعة فوجيان شرق الصين قبل الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي يوم الخميس.
وتشهد الصين صيفا من الطقس القاسي، مع هطول أمطار غزيرة في جميع أنحاء الشرق والجنوب، حيث عانى الكثير من الشمال من موجات حر متتالية.
في السياق ذاته، أفادت وكالة "شينخوا" الصينية بأنه تم إجلاء أكثر من 27 ألف من سكان مقاطعة لياونينغ بشمال شرقي الصين بأمان استجابة للإعصار "غايمي"، حتى الساعة 7:00 صباح اليوم السبت.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا