أخبار |

تدشين توزيع الكميات المنفذة من كتب الجزء الأول للعام الدراسي 1446هـ

تدشين توزيع الكميات المنفذة من كتب الجزء الأول للعام الدراسي 1446هـ

دشن المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي - مدير صندوق دعم المعلم والتعليم حسين جبل اليوم خطة توزيع الكميات المنفذة من كتب الجزء الأول للعام الدراسي 1446هـ لمكاتب التربية والتعليم بالمحافظات.

وفي التدشين الذي حضره وكيل محافظة صنعاء محمد الحباري أكد جبل حرص وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمؤسسة العامة لمطابع الكتاب على طباعة الكتاب المدرسي وتوفيره للطلاب رغم شحة الامكانات جراء انقطاع مخصصاتها المالية وموازنتها التشغيلية كإحدى تداعيات العدوان الغاشم وحصاره الجائر على بلادنا.

وأشار الى الجهود المضنية التي بذلتها المؤسسة وكادرها الفني لإنجاز خطة وزارة التربية والتعليم الطباعية المتمثلة في طباعة الجزء الأول من كتب الفصل الدراسي الأول متجاوزين كل الصعاب والتحديات..

مبينا أن المؤسسة طبعت سبعة ملايين و 200 الف كتاب و بدأت اليوم عملية ترحيل كميات الكتب الدراسية لمكاتب التربية والتعليم بمختلف المحافظات".

واهاب جبل بالكادر التربوي وأولياء الأمور توعية أبنائنا الطلاب على أهمية الحرص والمحافظة على الكتاب المدرسي ليستفيد بها طلاب السنوات القادمة الأمر الذي سيسهم في تخفيف أعباء العملية الطباعية وتوفير الكتاب المدرسي للطلاب ، مشيداً بجهود قيادة وزارة التربية والتعليم ممثلة بوزيرها يحيى بدرالدين الحوثي والقيادتين السياسية والثورية الداعمة للمؤسسة في ظل ما تعانيه البلاد جراء العدوان الصهيو امريكي و التآمر الدولي.

وخلال عملية ترحيل الكتب حث الحباري السلطات المحلية إلى التفاعل الإيجابي والإسهام الفاعل لدعم جهود وزارة التربية والتعليم بما يضمن طباعة الكتاب المدرسي باعتبار التعليم مسؤولية وطنية.

من جانبه دعا مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار رجال المال والأعمال الى دعم طباعة الكتاب المدرسي بما يسهم في توفير الكتاب المدرسي لكافة الطلاب في مختلف المدارس.. منوهاً بجهود المؤسسة العامة لطباعة الكتاب المدرسي في ظل انقطاع المخصصات المالية والموازنات التشغيلية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا