أخبار |

تخريج 305 معاقين من دورة البناء الثقافي

تخريج 305 معاقين من دورة البناء الثقافي

نظمّت دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع اليوم حفل اختتام دورة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" في مجال البناء الثقافي للمستويين الثاني والثالث.

وفي حفل اختتام بحضور رئيس هيئة القوى البشرية اللواء عبدالله البزاغي، نقل مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي محمد الكحلاني تحيات وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة إلى الخريجين وتمنياتهما لهم بالتوفيق والنجاح.

وأكد أن تنظيم دورات البناء الثقافي والتربوي، يعزّز من قدرات معاقي الحرب في الجوانب الثقافية والتوعوية والأعمال والمهن الإدارية التي تتناسب مع المستوى التعليمي والجراحات والإعاقات التي لحقت بهم.

وأشاد بالدور البطولي الذي سطره الجرحى في معركة الدفاع عن السيادة الوطنية ضد دول تحالف العدوان والمرتزقة في مختلف الجبهات.

ولفت اللواء الكحلاني إلى أن القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا تولي معاقي الحرب والعدوان جل اهتمامها لتحسين مستوى الخدمات الصحية المعيشية والاجتماعية والتدريب والتأهيل لهم بشكل يجعلهم فاعلين ومؤثرين في محيطهم الاجتماعي.

وتطرق إلى الملاحم البطولية التي تخوضها القوات المسلحة في تنفيذ العمليات العسكرية النوعية المساندة لغزة والتي أثرت بشكل فاعل على أمريكا وبريطانيا وإسرائيل وأدواتها .. مؤكداً أن عملية "يافا " التي نفذتها القوات الجوية مثلت معادلة ردع جديدة مع كيان العدو الصهيوني الغاصب وداعميه وعلى رأسهم أمريكا والدول التابعة لها.

وثمن مساعد وزير الدفاع جهود دائرة الرعاية الاجتماعية في تأهيل وتدريب العديد من جرحى الحرب في المجال المهني والثقافي والتربوي.

من جانبه أكد مدير دائرة الثقافية الجهادية حسين الجبين، أهمية البناء الثقافي والتربوي لجرحى الحرب والعدوان بالاستفادة من الكوادر المؤهلة في مجال تعزيز الوعي الثقافي في أوساط المجتمع وغيرها من المجالات.

وأُلقيت كلمة عن دائرة الرعاية الاجتماعية من رئيس شعبة المعاقين العقيد ريدان الضاعني أوضح فيها أن 305 معاقين من منتسبي القوات المسلحة تلقوا في الدورة التي عقدت خلال الفترة 3 حتى 24 يوليو الجاري محاضرات ودروساً أسهمت في تعزيز مستواهم المعرفي والثقافي وفقا لخطط التأهيل والتدريب في الجانب الثقافي التربوي وكذا الجانب التعليمي في المهن المختلفة التي تتلاءم مع المستوى العلمي والاعاقة لجرحى الحرب والعدوان.

بدورهم أكد المشاركون في الدورة مواصلتهم مسيرة البذل والعطاء لخدمة مجتمعهم مهما كانت إعاقتهم .. مثمنين جهود دائرة الرعاية الاجتماعية في تنظيم مثل هذ الدورات التي أضافت إلى معارفهم وخبراتهم السابقة الكثير من المعلومات القيمة في ثقافياً ومهنياً.

وفي ختام الحفل وزع مساعد وزير الدفاع ومعه عدد من مدراء الدوائر الشهادات على المشاركين في الدورة.

تخلل الحفل مسرحية بعنوان "الأنداد" لعدد من معاقي الحرب والعدوان وفقرات متنوعة من الفلكلور الشعبي وقصيدتان شعريتان.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا