أخبار |

وزير الكهرباء يلتقي فريق إنتاج الأعمدة الكهربائية

وزير الكهرباء يلتقي فريق إنتاج الأعمدة الكهربائية

التقى وزير الكهرباء والطاقة بحكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي اليوم، الفريق الفني والهندسي المكلّف ببدء خطوات إنتاج وتصنيع الأعمدة الكهربائية الحديدية والخرسانية في ورش المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة.

واستمع الوزير البخيتي من رئيس الفريق عبدالله الإرياني، إلى الخطوات العملية التي تم تنفيذها وفقاً للقرار الوزاري بشأن تشكيل الفريق، ومهامه واختصاصاته، واختصاصات الجهات ذات العلاقة من الوزارة والمؤسسة العامة للكهرباء، والصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة، وكهرباء الريف.

واستعرض الإرياني، الدليل الفني الذي تم إعداده لإنتاج الأعمدة، شاملة المعايير والمواصفات المطلوبة، ونتائج زيارات الفريق للجهات ذات العلاقة، لإيضاح تكاليف إنتاجها والمعايير والمواصفات المحددة.

وفي اللقاء ثمن وزير الكهرباء جهود الفريق الفني والهندسي في تنفيذ الخطوات التي تم إقرارها لبدء العمل وفق الخطة الزمنية المحددة، مشددا على ضرورة الاسترشاد بعدد من المواصفات والمعايير والمقاييس المماثلة في عدد من الدول التي لها خط إنتاج من الأعمدة.

وحث على التواصل مع الشركات لتجهيز خط الإنتاج، نظرًا للحاجة الماسّة للأعمدة، مع توسّع نشاط المؤسسة في أمانة العاصمة والمحافظات، وتأخير إجراءات توفير الأعمدة الخشبية.

وأكد الدكتور البخيتي ضرورة مراجعة المواصفات، والأخذ بالآراء والملاحظات وتضمينها مع مراعاة الاشتراطات المناخية والمرجعيات القياسية للحديد والموصلات، ومعايير التأريض.

حضر الاجتماع أعضاء الفريق الهندسي جميل الأبيض، ويوسف ردمان، وعبدالرقيب قاسم.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا