الأخبار |

بن حبتور يكرم الفائزين في بطولة مربط الحباري للفروسية لقفز الحواجز 

26 سبتمبرنت:-

كرم رئيس حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور اليوم الفائزين في بطولة مربط الحباري للفروسية لقفز الحواجز لجميع الفئات ( براعم - أشبال - ناشئين - كبار ) التي اقيمت على ميدان مزرعة الأحضان لإنتاج الألبان و الثروة الحيوانيّة خلال الفترة من 21 وحتى 24 يوليو الجاري بمشاركة 100 فارس .

بن حبتور يكرم الفائزين في بطولة مربط الحباري للفروسية لقفز الحواجز 

26 سبتمبرنت:-

كرم رئيس حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور اليوم الفائزين في بطولة مربط الحباري للفروسية لقفز الحواجز لجميع الفئات ( براعم - أشبال - ناشئين - كبار ) التي اقيمت على ميدان مزرعة الأحضان لإنتاج الألبان و الثروة الحيوانيّة خلال الفترة من 21 وحتى 24 يوليو الجاري بمشاركة 100 فارس .

و في حفل التكريم قال بن حبتور أن الحكومة و المجتمع يقدران نشاط و أعمال اسرة الحباري وهم يساهمون في النهوض بهذا النوع من الرياضة و إشاعة الفرحة في قلوب هؤلاء الشباب و النشء الذين أمتعوا الجميع هذا الصباح ببطولة فروسية عالية المستوى .

معتبرا هذه البطولة بانها واحدة من تجليات أعمال المنتصرين الذين حققوا النصر طيلة عشرة اشهر وهم يجاهدون من اجل نصرة غزة و إعلاء أسم ومكانة وحب اليمن ويعبرون عن فخرهم  بانتمائهم لامتهم .

وحى الدكتور بن حبتور وزير الشباب لرعايته لمثل هذه الأنشطة الرياضية و كذا جميع الرياضين و الإعلاميين الذي يشاركون في تغطية كافة الفعاليات و الأنشطة الرياضية .

معبرا عن الشكر لجميع الذين حضروا اليوم من اجل مناصرة هؤلاء الشباب المشاركين في هذه البطولة و للتعبير عن شكرهم لاسرة الحباري على دعم رياضة الفروسية .

و في الفعالية التي حضرها وزيرا التخطيط و التنمية عبدالعزيز الكميم و الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة و مدير مكتب رئيس الحكومة طه السفياني،  أكد وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي بأن رياضة الفروسية تمثل رياضة الأباء والأجداد وكذلك ممارسة العرب الأصيلين مبينا بأن فرسان اليمن وشبابه الراعين ونشئنا حققوا مزاكز رائعة في رياضة قفز الحواجز .

ولفت وزير الشباب والرياضة بأن رياضة الفروسية ليست كبقية الألعاب فهي تقام بين كائنين حيين هما الفارس والخيل مشيدا بدور الشيخ يحي علي الحباري في إقامة مثل هذه البطولات والتي تعد البطولة الثانية والتي يقوم بدعمها ورعايتها .

وأضاف بأن البطولة التي أقيمت في مربط الحباري للفروسية كانت بالمستوى الرائع والمستوى اللائق التي تقام فيه مثل هذه البطولات المتميزة .

وقال نعيش هذه الأيام في عزة وفخر بعد ضرب اليمنيين الإسرائيليين في عمق مركزهم في حيفا المحتلة لتؤكد أن القوة هي التي من سترجع الحق المغتصب.. 

و ذكر ان اليمنيين وهم يقومون بواحبهم الديني و الاخلاقي في نصرة اخوانهم الفلسطينيين و استهداف مركز العدو الصهيوني في حيفا تغمرهم مشاعر الفخر و الاعتزاز بوطنهم و قيادتهم  الحكيمة ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس مجلس السياسي الأعلى الرئيس مهدي المشاط .

ودعا الى استمرار بطولات رياضات الفروسية فبالأمس شهدنا البطولة التأسيسية للاتحاد العام لالتقاط الأوتاد مؤكدا بأنه سيتم معالجة وضع الاتحادات العامة عاجلا غير أجل 

بدورة أشاد وزير التخطيط عبدالعزيز الكميم بالنشاط الرياضي الذي قام به الشيخ يحي الحباري بإقامة بطولة قفز الحواجز مشيدا بدعمهم لمجال الرياضة ..

 داعيا رجال المال والأعمال في اليمن لدعم الرياضة اليمنية بما فيها رياضة الفروسية .

فيما أكد الشيخ يحي علي الحباري في الكلمة التي القاها بالمناسبة أن هذه المناسبة عظيمة جدا لأنها جاءت تحت شعار " مع غزة حتى النصر ".   مذكرا بمحاولة أمريكا وبريطانيا وإسرائيل احتلال اليمن وافريقيا من خلال قيانهم في تسعينيات القرن الماضي باحتلال جزيرة حنيش .. 

وحيا القائد الشجاع السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي يعمل اليوم من احل تحرير البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن من الطغاة من أمريكا وإسرائيل وبسلاح ارعب العدو بوصوله إلى إيلات وتل أبيب  .

وقال الشيخ الحباري نحن نقيم هذه البطولة تكريما للجهود الجبارة للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني المحتل والمغتصب والذي يعاني في غزة الويلات وعشرات الألف من الشهداء والجرحى وسط صمت دولي مخزي .

 

وأشار إلى أن هذه البطولة سوف تستمر وأنه ستقام بطولتين قادمتين في الكلية الحربية بطولة قفز حواجز والتقاط أوتاد مؤكدا بأن الاتحاد هي الجمعية العمومية من هؤلاءالفرسان والجهات الحاضنة للخيل معربا عن شكره لدولة رئيس حكومة تصريف الأعمال والأخوة الوزراء والحاضرين وكل من ساهم في إنجاح البطولة .

وفي البطولة التي حضرها وكيلي قطاع الرياضة علي هضبان والوكيل المساعد الدكتور كمال الشريف ووكيل الأمانة للشؤون الاجتاعية حمود النقيب ومدير الكلية الحربية العميد الركن محمد صالح شيزر ومدير كلية الشرطة العميد هاجس الجماعي أقيمت منافسات اليوم الختامي لفئة الكبار على مسلك مكون من عشرة حواجز بينها حاجز ثنائي مركب يبلغ ارتفاع الحواجز من 90سم إلى متر و10سم خاض خلالها 35 فارسا منافسات هذه الفئة للتنافس على المراكز الخمسة الأولى .حيث توج الفارس عبدالله المغربي من الكلية الحربية بالمركز الأول وجاء ثانيا الفارس عبدالملك عامر من مربط الحباري للفروسية وحل ثالثا الفارس ضياء بخة من كلية الشرطة وجاء في المركز الرابع أمير البيضاني من مربط الرعد وحل خامسا الفارس وضاح علوان من الكلية الحربية .

تكريم الفائزين في فئة الناشئين وهم:-

المركز الأول الفارس مروان أحمد علوان من نادي الوحدة

المركز الثاني الفارس أيهم الحباري من مربط الحباري

 المركز الثالث الفارس عبدالحافظ حمران من نادي الوحدة

المركز الرابع الفارس غالب نجيب حمران من الكلية الحربية

المركز الخامس الفارس رياض بكيل اليمني من كلية الشرطة

 

فئة الأشبال الفرسان التالية أسمائهم بالمركز الأول  :-

عبدالرحمن المغربي من الكلية الحربية ولؤي محمد نجاد من مربط الحباري ومحمد عادل من كلية الشرطة وعبدالسلام المغربي من نادي الوحدة وأحمد ناجي من مربط الأمير ورياض عنبول من الكلية الحربية وعلي محمد الحباري من مربط الحباري للفروسية وعارف الشماري من كلية الشرطة ومحمد الطويل من نادي الوحدة وأنس العبادي من مربط الأمير ودواس مسفر من الكلية الحربية وعلي جبران الحباري من مربط الحباري ونصار السميني من مربط الأمير وصالح مسفر من مربط الأمير وعبدالملك السقاف من مربط الحباري ومحمد عبدالله علوان من نادي الوحدة ونصر الله الفايق من مربط الأمير وبشار أحمد ناصر من الكلية الحربية و عبدالرحمن زيد من كلية الشرطة وأحمد بلال الصبري من نادي الوحدة وأحمد الحمزي من مربط الحباري والحسن العشيش من مربط الحباري

 

فئة البراعم الفرسان التالية أسمائهم بالمركز الأول:-

ايهم العصيمي من مربط الأمير و خالد وليد عنبول من الكلية الحربية وبشار الحباري من مربط الحباري للفروسية وبكيل السقلمي من كلية الشرطة وفارس عبده علي من نادي الوحدة و عادل الريمي من مربط الأمير و أنس المغربي من الكلية الحربية و محمد أحمد جمال من كلية الشرطة ومحمد حمود مليك من مربط الأمير و بشار الكلالي من مربط الحباري للفروسية وعبدالملك هاجس من كلية الشرطة و ورهف الشعيبي من نادي الوحدة ومحمد سلطان من الكلية الحربية ومحمد الزنداني من مربط الحباري ويونس عبدالخالق كلية الشرطة ومحمد علوان من نادي الوحدة وأنس شليل من الكلية الحربية والبراء الحسن من مربط الحباري وإياد الشاري من كلية الشرطة .

 

وفي ختام الحفل التكريم أهدى مربط الحباري للفروسية درع البطولة لرئيس حكومة تصريف الأعمال ولوزراء الشباب والرياضة والتخطيط والتنمية ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى ولمديري الكلية الحربية وكلية الشرطة وللشيخ يحي الحباري ورئيس الاتحاد العام لالتقاط الاوتاد وللجهات المشاركة

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا