الأخبار |

ورشة تعريفية بالخارطة الالكترونية للجمهورية اليمنية

رشاد الجمالي – ذمار/

نظمت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بالشراكة مع جامعة ذمار ورشة تعريفية بالخارطة الالكترونية للجمهورية اليمنية ومنصتها الإلكترونية.

ورشة تعريفية بالخارطة الالكترونية للجمهورية اليمنية

وتضمنت الورشة مناقشة الخارطة البحثية والتي تشمل جميع التخصصات وفقا لتوجيهات القيادة الثورية للاهتمام بالمعرفة والاستفادة من التكنولوجيا وتحديد الاحتياجات  والتركيز على متطلبات سوق العمل وفقاً للأولويات الوطنية وانطلاقاً من توجيهات القيادة الثورية والسياسية وفي إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وكذا تم مناقشة الخارطة البحثية لتحقيق نهضة علمية رغم الظروف التي يعاني منها اليمن جراء العدوان والحصار وتضمنت الورشة وفق الخارطة البحثية التي تهتم بالنهضة الاقتصادية في ثلاثة مسارات هي "تحديد المجالات البحثية الأولية، والبنية التحتية، وتوفير التمويل للبحث العلمي".

بما يحقق التطلعات الهادفة للأولويات الوطنية على كافة المستويات التي حددتها الخارطة البحثية للجمهورية اليمنية .

وقد تناولت الكلمات في حفل التدشين الذي حضرها الامين العام لجامعة ذمار محمد حطرم وعدد من المسئولين من قبل  رئيس جامعة ذمار الاستاذ الدكتور محمد محمد الحيفي ونائب رئيس لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبدالكريم زبيبه ووكيل هيئة العلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور ناصر المعافا أهمية تفعيل وتجويد البحث العلمي وفق أسس دقيقة وهادفة باعتبار أن البحث العلمي هو المعيار الدقيق لقياس مدى تقدم الدول والشعوب والأساس لكل نهضة والوقود الذي يحرك عجلة التنمية نحو الأمام بسرعة موزونة.

 واشارت الكلمات أن الخارطة البحثية للجمهورية التي تتضمن قائمة من الأولويات البحثية  تتعلق بالغذاء والماء والبيئة والإنتاج والتصنيع والتكنولوجيا والتخطيط والإنشاء والصحة والدواء وبالمسائل التعليمية والتربوية ومعالجة آثار العدوان وإعادة الإعمار والتي تلامس احتياجات كافة القطاعات التعليمية والبحثية والخدمية والقطاعات الصناعية والإنتاجية.

وأكدت الكلمات على أهمية توفير بيئة ملائمة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار من خلال رسم وتنفيذ السياسات الداعمة ونقل وتوطين المعرفة والتكنولوجيا وتشجيع ورعاية الابتكار لتنمية وازدهار اليمن.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا