الأخبار |

مناقشة الوضع التمويني والمخزون الغذائي بتعز

ناقش اجتماع بمحافظة تعز اليوم برئاسة وكيل المحافظة طه همام البريهي، الوضع التمويني بالمحافظة والمديريات.

مناقشة الوضع التمويني والمخزون الغذائي بتعز

ناقش اجتماع بمحافظة تعز اليوم برئاسة وكيل المحافظة طه همام البريهي، الوضع التمويني بالمحافظة والمديريات.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة عفيف الذبحاني، ومدراء الإدارات والأقسام بالمكتب، إلى مستوى المخزون الإستراتيجي من المواد الغذائية والسلع الأساسية بالمحافظة وأهمية تشكيل لجنة محلية للمخزون الاحتياطي والرقابة على السلع والخدمات الضرورية لدعم مكتب الصناعة والتجارة للاضطلاع بمهامه القانونية.

وفي الاجتماع أكد البريهي، الحرص على تفعيل آليات الرصد اليومي للأسعار بما يسهم في الحفاظ على استقرار الأسواق وتطوير آليات العمل والتقييم والمتابعة لحركة الأسواق لتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي لحماية المستهلك.

وحث المواطنين على التعاون مع مكتب الصناعة بالإبلاغ عن أي مواد غذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي وتفعيل دور المكتب والرقابة وضبط الأسعار وفقاً للتعليمات الواردة من الوزارة والمتابعة المستمرة للتنفيذ.

 

وشدد الوكيل البريهي، على اتخاذ الإجراءات القانونية ورفع خطة عمل اللجان الميدانية للرقابة على السلع والتأكد من صلاحيتها للاستخدام والاشتراطات اللازمة لتخزينها.

من جانبه أوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة الذبحاني، الحرص على استقرار الأوضاع التموينية بالمحافظة والمخزون من المواد الغذائية الأساسية والتنسيق بين المكتب والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة.

وأشار، إلى أهمية تكامل الجهود الحكومية واستشعار الجميع للمسؤولية بهدف حماية المواطن، خاصة في ظل تداعيات العدوان والحصار التي يعيشها الشعب اليمني .. مؤكداً أهمية استمرار مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان.

حضر اللقاء عدد من موظفي مكتب الصناعة بالمحافظة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا