الأخبار

ترتيبات لاقامة «مهرجان كبير للعسل» وسط صنعاء

تعتزم وحدة العسل اليمني في اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري، إقامة المهرجان الوطني للعسل اليمني ومنتجات النحل "الموسم الثالث" بمساهمة مجتمعية في مطلع شهر أغسطس المقبل في حديقة السبعين بأمانة العاصمة.

ترتيبات لاقامة «مهرجان كبير للعسل» وسط صنعاء

ويهدف المهرجان، الذي يستمر ستة أيام، إلى الترويج للعسل اليمني وإحياء مكانته في المحافل الدولية والارتقاء في تسويق الماركات اليمنية من هذا المحصول النقدي عالمياً، إلى جانب تعزيز دوره في النمو الاقتصادي والوصول بمنتجاته إلى الاكتفاء الذاتي.

وبحسب اللجنة التحضيرية للمهرجان فإن المهرجان يسعى إلى إيجاد نقطة اتصال لمنتجي ومسوقي العسل اليمني للارتقاء بتسويقه محليا ودوليا عبر إبراز جملة من ماركاته ومنتجات النحل بما يحفظ مكانته وشهرته العالمية التي عرف بها.

وأشارت إلى أن المهرجان يسعى للحفاظ على الإرث التاريخي لإنتاج العسل اليمني وتسويقه، إلى جانب احتواء منتجي العسل في جمعيات ومسوقي العسل في شركات متخصصة.

ونوهت بالمشاركة الواسعة التي سيحظى بها المهرجان من قبل جمعيات ومنتجي العسل من عدد من المحافظات، ونحالي ومسوقي العسل من محافظتي حضرموت وشبوة .

كما تتضمن فعاليات وأنشطة المهرجان جلسات وندوات علمية وثقافية حول إنتاجية العسل تُدار من خبراء وباحثين في مجال إنتاج العسل، إلى جانب تنظيم مسرح تنموي وتوعوي حول ما تتضمنه أهداف المهرجان.

وسيتم التركيز على التوعية بأهمية مواكبة التطورات والتقنية الحديثة في إنتاج العسل اليمني وتسويقه، إلى جانب المواكبة الدائمة والترويجية لهذا المنتج، ورفع الوعي بضرورة استهلاك العسل المحلي ضمن النمط الغذائي اليومي للمجتمع.

واعتبرت اللجنة التحضيرية أن المهرجان فرصة لتنمية قطاع العسل، ودعماً للاقتصاد اليمني من خلال نشر ثقافة المنتج، وتسويقه وترويجه، داعية تجار العسل والمؤسسات الحكومية والشركات التجارية ومنتجي ومسوقي العسل اليمني وكافة أفراد المجتمع، إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات المهرجان.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا