الأخبار

الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يدين العدوان الإسرائيلي على اليمن

أدانت الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، العدوان الإسرائيلي الغاشم على سيادة الجمهورية اليمنية، واستهدف منشآت مدنية في ميناء الحديدة.

الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يدين العدوان الإسرائيلي على اليمن

وأكدت الأمانة العامة للاتحاد أن "هذه الاعتداءات الخطيرة لن تثني قوى محور المقاومة والشعوب الحرة عن أداء واجبها في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض لحرب إبادة غير مسبوقة".

وأشار البيان إلى أن هذا العدوان الجديد، الذي أوقع عددا من القتلى والجرحى بين المدنيين، يأتي ضمن سلسلة اعتداءات صهيونية على عدد من الدول العربية في ظل دعم عسكري سياسي أمريكي لا محدود وعجز من المجتمع الدولي على ردع هذا الكيان، ووضع حد لغطرسته وعربدته التي تجاوزت كل الحدود.

ودعا البيان الاتحادات والمنظمات النقابية العربية والإقليمية والدولية إلى إدانة واستنكار هذه الجريمة الموصوفة، التي تعرض لها شعب وعمال اليمن، الذين تزيد معاناتهم من ظروف الحرب المفروضة عليهم، وتبعات الحصار الاقتصادي.

وطالبت الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب المجتمع الدولي والمنظمات الأممية إلى إدانة هذا العنوان الفاشي، وتقديم كل أشكال الدعم للشعب اليمني، ومحاسبة إسرائيل على اعتداءاتها المتكررة على عدد من البلدان العربية.

كما طالبت الدول الأجنبية والعربية إلى مقاطعة هذا الكيان وقطع العلاقات الدبلوماسية معه، وفرض عقوبات عليه، وعلى داعميه لحين إيقاف عدوانه الهمجي، وانصياعه لقرارات الشرعية الدولية.

وأكدت الأمانة العامة للاتحاد تضامنها الكامل مع الشعب اليمني وعماله.. مثمنة مواقفهم الشجاعة وقرارهم الحاسم بتقديم كل سبل الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني المقاوم، الذي يتعرض لأبشع هجمة بربرية صهيونية تستهدف اقتلاعه من أرضه.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا