الأخبار

السدة في إب تسجل أعلى نسبة في كمية الامطار المتساقطة

26سبتمبرنت:-
سجلت مديرية السده بمحافظة اب اعلى نسبة في كمية الامطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت 8.2ملم يليها صنعاء- المطار 7.8، ثم محافظة عمران : 7.4، فذمار 7 ثم منطقة القطاع بحدة في العاصمة صنعاء ب 5.7، يليها محافظة إب : 4.2 ثم محاافظة المحويت : 2

السدة في إب تسجل أعلى نسبة في كمية الامطار المتساقطة


وهطلت أمطار متفاوتة الشدة في كل من حجة 1.6، تعز-الحوبان 1.5 ، تعز-المطار 0.4، وكذلك خارج نطاق محطات الرصد على مناطق من صعدة، غرب الجوف، شرق الحديدة، ريمة، الضالع، البيضاء، المهرة ومرتفعات كل من لحج وأبين.
وذكر المركز الوطني للارصاد الجوية والانذار المبكر أنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصحبها حبات البرد ورياح هابطة أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء، لحج وسهل تهامة والسواحل الغربية والجنوبية الغربية.
ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات المهرة، حضرموت، شبوة وغرب الجوف.
وحسب المركز قد تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول تتراوح درجات الحرارة العظمى 39 - 45 درجة مئوية، وفي المناطق الساحلية بين 34- 40درجة.
وأشار إلى هبوب رياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 55عقدة، ورياح معتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية، وأجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح سرعتها بين 15- 30عقدة.
وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار.
ونصح المواطنين والعاملين في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية من بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة وبالإكثار من شرب السوائل.
كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا