الأخبار

مجلس الشورى يناقش السبل الكفيلة بالنهوض بواقع التعليم

ناقش لقاء بمجلس الشورى، اليوم، برئاسة رئيس المجلس، محمد حسين العيدروس، عددا من المواضيع المتعلقة بالتحديات والصعوبات التي تواجه التعليم الحكومي والأهلي والسبل الكفيلة بالنهوض به.

مجلس الشورى يناقش السبل الكفيلة بالنهوض بواقع التعليم

واستعرض الاجتماع، بحضور نائب رئيس المجلس محمد حسن الدرة، ورئيس لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بالمجلس عبده قباطي، ونائب رئيس اللجنة عبد الواحد الشرفي ، ومقرر اللجنة جبري إبراهيم حسن، وأعضاء اللجنة، ونائب وزير التربية والتعليم، خالد جحادر، ووكيل الوزارة لقطاع التعليم، عبد الله النعمى، ووكيل قطاع المشاريع، صادق الرشا، جهود وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بقضايا المعلمين والكتاب المدرسي وتأهيل المنشآت التعليمية وتحقيق الشراكة مع التعليم الأهلي.

وأكد اللقاء أهمية العمل على إيجاد الحلول والمعالجات المناسبة للتغلب على التحديات والصعوبات التي تواجه المعلم والتعليم وتوسيع البنية التحتية للمنشآت التعليمية لرفع طاقتها الاستيعابية بما يتوافق مع التزايد السكاني ويحقق أهداف العملية التعليمية.

وفي اللقاء، أشاد رئيس مجلس الشورى بالجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في سبيل تحقيق استمرارية التعليم في ظل الظروف التي فرضها العدوان والحصار.

وأشار إلى أهمية العمل على إعادة النظر في الخارطة المدرسية بما يتناسب مع المعطيات في الواقع ويلبي الاحتياجات المرحلية.

ولفت إلى ضرورة تفعيل المبادرات المجتمعية المساندة للعملية التعليمية، والتوجه نحو إنشاء أكاديمية عليا للمعلمين، وتكثيف الدورات التدريبية والتأهيلية للمعلمين بما يتوافق مع المناهج الدراسية.

وحث العيدروس لجنة التربية والتعليم بالمجلس على التنسيق مع المختصين بوزارة التربية والتعليم من أجل إعداد تقرير متكامل حول الصعوبات والمعوقات التي تواجه التعليم الحكومي والخاص وتضمينه المقترحات والمعالجات المشفوعة بالتوصيات المناسبة.

وأثرى اللقاء بعدد من المداخلات أكدت في مجملها أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية وتحديد الأولويات من أجل التطوير والنهوض بواقع التعليم الحكومي والاهلي، وإعطاء الأولوية لمعالجة قضايا المعلم والكتاب المدرسي باعتباره المحور الأساسي للعملية التعليمية.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا