الأخبار

رئيسا مجلسي النواب والشورى يقدمان واجب العزاء في استشهاد إسماعيل هنية


قدّم رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، واجب العزاء في استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" المجاهد إسماعيل هنية.

رئيسا مجلسي النواب والشورى يقدمان واجب العزاء في استشهاد إسماعيل هنية

وجدد الراعي خلال زيارته ومعه نائبه عبد الرحمن الجماعي، وأمين عام المجلس عبدالله القاسمي، والأمين العام المساعد عبد الرحمن المنصور اليوم، مكتب حماس بصنعاء، إدانته الشديدة لجريمة اغتيال القائد إسماعيل هنية من قبل الكيان الصهيوني المجرم.. معتبرا تلك الجريمة انتهاكاً صارخا لسيادة الدول، وتحدياً سافرا للقانون الدولي والقيم الإنسانية والأخلاقية.

كما جدد التأكيد على موقف اليمن الثابت المساند والداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحقيق النصر وإنهاء الاحتلال واستعادة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وعبر رئيس مجلس النواب خلال لقائه ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة وممثلي حركات المقاومة الفلسطينية، عن صادق العزاء والمواساة للشعب الفلسطيني في استشهاد القائد المجاهد إسماعيل هنية، وكل الشهداء من قيادات المقاومة الفلسطينية وحزب الله.

وأعرب عن أسفه لمواقف الأنظمة العربية والإسلامية المتخاذلة عن نصرة القضية الفلسطينية.. لافتاً إلى الدعم الامريكي والغربي اللامحدود لكيان العدو الإسرائيلي والذي يتطلب من كل أبناء الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بكافة السبل والوسائل المتاحة.

وأشاد الراعي بمناقب الشهيد هنية وكل شهداء المقاومة في غزة، وحزب الله وآخرهم الشهيد فؤاد شكر.. منوها بالدور الجهادي للشهيدين هنية وشكر في نصرة قضايا الأمة.

وأشار إلى موقف قائد الثورة السيد المجاهد عبد الملك بدر الدين الحوثي ومعه الشعب اليمني وقواته المسلحة في مساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة الطغيان والاستكبار العالمي وهو الموقف الذي يجسد صدق الانتماء للعروبة والإسلام.

من جانبه عبر أبو شمالة عن فخر واعتزاز الشعب الفلسطيني وكل عربي حر بموقف اليمن وقيادته المجاهدة الشجاعة.

كما عبر عن الشكر والتقدير لرئيس مجلس النواب ونائبه ومرافقيهم على زيارتهم وتقديم واجب العزاء والمواساة.. مشيراً إلى ما تجسده هذه الزيارة من مشاعر أخوية صادقة.

وثمن أبو شمالة موقف اليمن وقيادته والتي تشكل طليعة الأمة العربية والإسلامية في مناصرة وإسناد الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وسندا وظهرا للمقاومة والشعب الفلسطيني.

من جانبه قدّم رئيس مجلس الشورى، محمد حسين العيدروس، ونائبه، محمد حسن الدرة، وعدد من أعضاء مجلس الشورى، ومسؤول الملف الفلسطيني في مكتب أنصار الله حسن الحمران، اليوم، واجب العزاء في استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس القائد المجاهد الشهيد إسماعيل هنية.

وجدد رئيس مجلس الشورى، خلال زيارته لمكتب حركة حماس بصنعاء، إدانته الشديدة لجريمة اغتيال القائد هنية من قبل الكيان الصهيوني، معتبرًا ذلك انتهاكا صارخا لسيادة الدول والقانون الدولي والإنساني.

وأكد ثبات موقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا في مساندة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى إنهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وتطهير الاقصى الشريف من دنس الصهاينة.

وعبّر رئيس مجلس الشورى خلال لقائه ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة، عن خالص التعازي في استشهاد القائد إسماعيل هنية، وكل الشهداء من قيادات المقاومة الفلسطينية وحزب الله.

ونوه بمناقب الشهيد المجاهد "أبو العبد" و مقارعته لظلم الصهاينة والدفاع عن فلسطين وقضايا الأمة حتى نال شرف الشهادة التي كان يتمناها من الله، ليلتحق بإخوانه الشهداء العظماء من ابطال المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة.

ولفت رئيس مجلس الشورى إلى أن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ومعها الشعب اليمني وقواته المسلحة ماضون في خيار الدعم والاسناد للشعب الفلسطيني قولا وفعلا حتى زوال الكيان الغاصب.

من جانبه عبر أبو شمالة والقيادات الفلسطينية في صنعاء عن الاعتزاز والفخر بالمواقف المشرفة والشجاعة للقيادة اليمنية والشعب اليمني، معبرين عن الشكر لرئيس مجلس الشورى ونائبه وأعضاء المجلس على مشاعر الإخوة الايمانية والمواساة الصادقة.

إلى ذلك شارك رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ونائبه محمد الدرة وعدد من أعضاء المجلس في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر مكتب حركة حماس استجابة لدعوة الشهيد المجاهد اسماعيل هنية تضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين.

وندد المشاركون في الوقفة بجريمة الاغتيال الآثمة رافعين الهتافين المتضامنة مع الشعب الفلسطيني والمؤيدة لخيارات القيادة الثورية في اتخاذ الخيارات الرادعة للكيان الصهيوني حتى يكف صلفه وعدوانه على الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا