الأخبار

مؤسسة الاسمنت تدشن العمل بمشروعي مدونة السلوك الوظيفي وتبسيط وأتمته الإجراءات

26 سبتمبرنت:-

دشنت المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت مشروعي تطبيق مدونة السلوك الوظيفي واخلاقيات الوظيفة العامة ، وتبسيط وأتمته الإجراءات في المؤسسة والمصانع التابعة لها .

مؤسسة الاسمنت تدشن العمل بمشروعي مدونة السلوك الوظيفي وتبسيط وأتمته الإجراءات


وفي الفعالية التي حضرها أمين سر المجلس السياسي الأعلى ياسر الحوري ، أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد بخطوات مؤسسة الاسمنت نحو تطبيق مدونة السلوك الوظيفي بالتزامن مع مشروع تبسيط وأتمته الإجراءات واعتبرها خطورة ضرورية ومهمة في كل مؤسسات الدولة بما يسهم في تطوير وتحسين الأداء ويمكنها من القيام بدورها وواجباتها وأهدافها في خدمة المواطن وتطبيق الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وأضاف ان هذا المسار الذي نحن بأمس الحاجة اليه من خلال ترجمة مضامين مدونة السلوك الوظيفي ، والتوجه نحو اتمتة الإجراءات واستخدام التقنيات الحديثة في تطوير الأداء وتحسين الخدمات هو الطريق الصحيح نحو بناء الدولة التي تقوم بواجباتها في تحقيق مصالح المواطن والمجتمع .
وشدد على أهمية تظافر الجهود وتكامل الأدوار للنهوض بواقع المؤسسات الحكومية وتحسين أدائها والاهتمام بالمستفيدين من خدماتها .
وخلال الفعالية التي عقدت برعاية وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر ، و حضرها وزير حقوق الإنسان علي الديلمي ونائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري ، ورئيس هيئة الزكاة شمسان ابونشطان و وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة ايمن الخلقي ، أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاسمنت يحيى صالح عطيفة الى ان تدشين مشروعي تطبيق مدونة السلوك الوظيفي واخلاقيات الوظيفة العامة وتطوير وتبسيط الاجراءات في المؤسسة والمصانع التابعة لها وصولا الى التحول الرقمي ، يعد إحدى الركائز الأساسية لحماية موارد ومكتسبات المؤسسة والمصانع الثلاثة التابعة لها وتعزيز مكانتها المجتمعية والاقتصادية .
وأضاف ان السير على هذه يأتي في إطار الحرص على اعادة الاعتبار لمؤسسة الأسمنت و ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ، ودعمه لعملية التغيير الجذري المبني على العمل الاداري الفاعل والمنظم بعيداً عن دائرة الروتين الاداري المعقد والذي ساد مؤسسات الدولة لعقود طويلة.
وشدد على أهمية تطبيق مدون السلوك الوظيفي النابعة من الهوية الإيمانية التي تعزز الولاء لله والاخلاص في العمل واستشعار للمسؤولية في علاقه الموظفين بواجباتهم ، داعيا كافة موظفي المؤسسة ومصانعها لترجمة مفردات وأبجديات هذه المدونة في واقعهم العملي .
من جانبه ثمن وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الأداء عبدالله حيدر ، خطوات مؤسسة الاسمنت في مجال تطبيق مدونة السلوك الوظيفي وتبسيط الإجراءات ، مشيرا الى البرامج التي تقوم بها وزارة الخدمة في كافة المؤسسات في مجال تطبيق مدونة السلوك الوظيفي و تبسيط الإجراءات وفق مراجع ومناهج عمل وطنية بهدف تحسين الأداء والخدمات تؤدي الى نتائج يلمسها المواطن .
وقد القيت في الفعالية قصيدة شعرية واسكتش مسرحي أكدت على أهمية مدونة السلوك الوظيفي ومضامينها الدينية والأخلاقية التي تصحح الاختلالات والسلبيات في المؤسسات الحكومية وتحفظ الحقوق .
حضر الفعالية نواب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاسمنت المهندس علي الاهنومي للشئون الفنية و سمير الجرادي للشئون المالية و مهدي الحاوري للشئون التجارية ومدير مصنع اسمنت باجل فيصل العريقي و مدير مصنع اسمنت عمران احمد المرتضى .

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا