الأخبار

تعرف على اكثر المناطق التي هطلت فيها الامطار أمس

26 سبتمبرنت:-

احتلت مديرية السدة في محافظة إب الأكثر كمية في نسبة هطول الامطار خلال الساعات الماضية بـ07،9 وجاءت في المرتبة الثانية مدينة إب بـ07،5 تليها محافظة البيضاء بـ04،0 ثم صرفيت في المهرة بـ3،5 ثم محافظة تعز بـ2،5 والمحويت بـ2،3 ثم الضالع بـ0،3 .

تعرف على اكثر المناطق التي هطلت فيها الامطار أمس


وتوقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر في نشرته الصادرة اليوم تلقى 26 سبتمبرنت" هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة تصحبها الرياح الهابطة وحبات البرد أحياناً على محافظات ( مارب، الجوف، صنعاء، صعدة، حجة، المحويت، عمران، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، شمال لحج، البيضاء وسهل ومرتفعات تهامة وصولا الى السواحل الغربية لمحافظات حجة، الحديدة وتعز).
كما توقع هطول أمطار متفاونة الشدة يصحبها الرعد على أجزاء من محافظات ( المهرة، حضرموت وشبوة والسواحل الجنوبية).
وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وكذا من العواصف الرعدية المصحوبة بحبات البرد أحيانا
كما حذر من الانهيارات الصخرية والطينية في المنحدرات الجبلية والبيوت الطينية ومن التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة في الطرقات الجبلية.
وأشار مركز الأرصاد الى ان الرياح الهابطة ستكون شديدة ومثيرة للأتربة والرمال في المناطق الساحلية والصحراوية.
واهاب المركز الوطني بالجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة بإتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.
وكانت هطلت أمطار رعدية متفاوتة الشدة أمس داخل وخارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، ابين، لحج، حجة، الحدية وسهل تهامة) جعلها الله أمطار خير وبركة.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا