الأخبار

كوبا تحذر من تصعيد الصراع بسبب العدوان الأمريكي على اليمن

حذرت وزارة الخارجية الكوبي من أن العدوان الذي يشنه تحالف العدوان الأمريكي البريطاني على المدن اليمنية يمكن أن يؤدي إلى تصعيد الصراع في الشرق الأوسط.

كوبا تحذر من تصعيد الصراع بسبب العدوان الأمريكي على اليمن

وقال وزير الخارجية الكوبي، برونو رودريغيز، في منشور على منصة "إكس" "نحذر من أن قصف واشنطن وحلفائها ن للمدن في اليمن يشير إلى تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

وشدد على أن "السبيل لإنهاء الصراع هو إنهاء الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة، وإنشاء الدولة الفلسطينية".

يذكر أن وزير الخارجية الكوبي قد حذر، في أبريل الماضي، من استمرار "الهجمات" المشتركة التي تشنها الولايات المتحدة وبريطانيا ضد اليمن، معتبرا أن "هذه الهجمات تزيد من خطر تصعيد الصراع في الشرق الأوسط مع عواقب وخيمة وغير متوقعة على السلم العالمي".

وكان طيران العدوان الأمريكي البريطاني شن، أمس الاثنين، غارة جوية على جزيرة كمران التابعة لمحافظة الحديدة غرب اليمن.

واستهدف العدوان الأمريكي البريطاني، يومي الخميس والجمعة الماضيين، بـ 3 غارات منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف في الحديدة، وبغارتين للطيران منطقة الجبانة غرب المدينة.

ويأتي هذه الاعتداءات في سياق محاولة أمريكا وبريطانيا لمنع صنعاء عن مساندة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية في قطاع غزة منذ 10 أشهر.

وعلى الرغم من العدوان الأمريكية البريطانية الصهيونية المتواصل على اليمن منذ أشهر إلا أنها فشلت في منع اليمن من خوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، وتواصل القوات المسلحة اليمنية ضرب كيان العدو الصهيوني وحظر الملاحة البحرية للعدو.

 

 

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا