الأخبار

صنعاء تحتل المرتبة الاولى في كمية الامطار بالساعات الماضية

26 سبتمبرنت:-

احتلت منطقة العشاش بصنعاء المرتب الاولي في كمية الامطار المتساقطة خلال الساعات الماضية بـ 71.8 تليها محافظة المحويت : 55.2 ثم محافظة إب بعدان : 47 ثم صعدة : 21.1 ثم ذمار : 17.5 ثم عمران : 16.7 ثم ريمة : 13.9.

صنعاء تحتل المرتبة الاولى في كمية الامطار بالساعات الماضية


ويتوقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر في نشرته الصادرة اليوم تلقى 26 سبتمبرنت" نسخة منها ، إستمرار الأجواء الغير مستقرة على معظم اجزاء البلاد والتي يرافقها هطول أمطار رعدية غزيرة يصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على أجزاء من محافظات ( صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع وسهل تهامة والسواحل الغربية ).
كما يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، مرتفعات أبين, لحج, الجوف ومارب ) وأمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من الصحارى والسواحل الجنوبية والشرقية.
وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر وبشدة المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.
كما حذر سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة ومن الإنهيارات الطينية والصخرية.
واهاب المركز الوطني بالجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة بإتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.
كما هطلت أمطار رعدية تراوحت ما بين المتوسطة والغزيرة داخل وخارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والسواحل الجنوبية والشرقية جعلها الله أمطار خير وبركة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا