الأخبار |

ركلات الترجيح تتوج السيتي بطلا للدرع الخيرية

استهل مانشستر سيتي، موسمه بأفضل طريقة ممكنة، عبر تتويجه بلقب الدرع الخيرية بعد فوزه على اليونايتد بركلات الترجيح، السبت، على ملعب ويمبلي، بعد التعادل 1-1.

   ركلات الترجيح تتوج السيتي بطلا للدرع الخيرية

استهل مانشستر سيتي، موسمه بأفضل طريقة ممكنة، عبر تتويجه بلقب الدرع الخيرية بعد فوزه على اليونايتد بركلات الترجيح، السبت، على ملعب ويمبلي، بعد التعادل 1-1.

هدف المباراة الأول سجله أليخاندرو جارناتشو في الدقيقة 82، قبل أن يعادل برناردو سيلفا، النتيجة للسيتي بعدها بنحو 7 دقائق، ليحسم الأخير، اللقب لصالحه بفوزه (7-6) في ركلات الترجيح.

وقرر بيب جوارديولا مدرب المان سيتي، التعويل على بعض العناصر الشابة في التشكيلة الأساسية، مثل ريكو لويس وجيمس مكاتي وأوسكار بوب، بينما وضع كيفن دي بروين وبرناردو سيلفا على مقاعد البدلاء.

وعلى الجانب الآخر، فضل إيريك تين هاج مدرب المان يونايتد، وضع أليخاندرو جارناتشو وسانشو على مقاعد البدلاء، مقابل البدء بالثنائي أماد ديالو وماركوس راشفورد في التشكيل الأساسي.

وفرض السيتي، سيطرته بشكل واضح في مستهل المباراة، لكن الخطورة غابت عن مرمى الفريقين، حتى أول محاولة من بوب بعد 22 دقيقة، حينما سدد كرة قوية أعلى العارضة.

وكاد مكاتي أن يكافئ جوارديولا على الدفع به، بعدما توغل داخل منطقة جزاء يونايتد قبل أن يطلق تسديدة قوية بيسراه، ارتطمت في القائم.

وظهرت خطورة اليونايتد تدريجيا، وكانت الشرارة الأولى عن طريق ديالو الذي قام بمجهود فردي، أنهاه بتسديدة مرت بجوار القائم.

وتلقى راشفورد، تمريرة حريرية من كاسيميرو داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد الكرة بغرابة بعيدا عن المرمى.

وقبل نهاية الشوط بالتعادل السلبي، حاول دوكو توجيه تسديدة أرضية نحو مرمى أندريه أونانا، لكن كرته مرت بجوار القائم.

 وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني، تسلم فيرنانديز تمريرة بينية بالقرب من منطقة جزاء السيتي، ليقرر توجيه تسديدة متقنة في أقصى الزاوية اليمنى، استقرت في الشباك.

لكن نجم اليونايتد لم يستطع الاحتفال بالهدف الرائع، بعدما وجد إشارة الحكم المساعد برايته لوجوده في التسلل وتم إلغاء الهدف.

ومع حلول الدقيقة 59، قرر تين هاج استبدال 4 لاعبين دفعة واحدة، لتفادي انتكاسات بدنية في أولى مباريات الموسم.

وتقدم جفارديول نحو منطقة جزاء اليونايتد، لتتهيأ كرة أمامه خارجها، ليحاول توجيهها بيمناه في أقصى الزاوية اليمنى، لكنها مرت بجوار القائم.

وقرر المدرب بيب جوارديولا، إتاحة الفرصة للوافد الجديد سافينيو، حينما دفع به في الدقيقة 63 على حساب دوكو.

وكاد اليونايتد أن يتقدم بهدف أول من هجمة خاطفة أنهاها جارناتشو بتمريرة حريرية نحو راشفورد الخالي من الرقابة، لكن الأخير أهدر الفرصة بغرابة بعدما وجه الكرة برعونة قبل ارتطامها في القائم.

وأضاع ماكتوميناي، فرصة أخرى بعدما فشل في توجيه كرة مرت أمامه بالقرب من المرمى، لكن جارناتشو عوض فريقه عنها بتوغله بعد بضع دقائق داخل منطقة جزاء السيتي قبل أن يوجه تسديدة يسارية زاحفة إلى الشباك، محرزا هدف التقدم.

وبعد الهدف مباشرة، قرر تين هاج، منح سانشو فرصة الظهور لأول مرة بعد أكثر من عام بقميص الشياطين الحمر.

وبعد نزوله بدقائق معدودة، نجح برناردو سيلفا في معادلة النتيجة قبل نهاية الوقت الأصلي بعدما قابل عرضية بوب برأسية متقنة إلى الشباك.

 وفي الدقائق الأخيرة، دفع بيب جوارديولا بدي بروين على حساب بوب، أملا في إحداث الفارق في الوقت الحاسم، لكن الحكم أطلق صافرة النهاية بالتعادل 1-1، ليتجه الفريقان لركلات الترجيح التي حسمها السيتي.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا