الأخبار |

بدء دورة حول مدونة السلوك لكوادر وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء

26 سبتمبرنت:-

بدأت بوزارة الشباب والرياضة بصنعاء اليوم دورة حول مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل لكوادر الوزارة وصندوق رعاية النشء.

بدء دورة حول مدونة السلوك لكوادر وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء

26 سبتمبرنت:-

بدأت بوزارة الشباب والرياضة بصنعاء اليوم دورة حول مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل لكوادر الوزارة وصندوق رعاية النشء.

تهدف الدورة التي تنظمها في ثلاثة أيام الوزارة وصندوق رعاية النشء، إلى إكساب 50 مشاركَا، مفاهيم ومبادئ حول السلوك المهني الذي تتطلبه الوظيفة العامة ومقتضيات العمل والأداء المثالي.

وفي افتتاح الدورة، أكد وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد حسين المؤيدي، أهمية إلمام موظفي الوزارة والصندوق بالقواعد والمبادئ الوظيفية، بما يعزز الأداء الوظيفي والتطوير والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمجتمع.

وأشار إلى ضرورة إرساء منظومة القيم و تحسين مسيرة البناء، خاصة في هذه المرحلة المفصلية التي يتطلع فيها الشعب للنهوض بأداء المؤسسات الوطنية وتحصين وحماية الوظيفة العامة وتعزيز ضوابطها وأخلاقياتها.

وأفاد الوزير المؤيدي بأن دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات عمليًّا ومهنيًّا وتنفيذيًّا هدفه تنظيم وتجويد الخدمات واستثمار الطاقات وتوظيف القدرات وتقديم الخدمة العامة في أفضل صورة.. لافتًا إلى أن مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل تمثل قيمًا إسلامية أصيلة مصدرها القرآن الكريم ومبادئ الإسلام.

 

فيما أشار وكيل قطاع الشباب- رئيس فريق مدونة السلوك الوظيفي بالوزارة عبد الله الرازحي، إلى أن المدونة تنظم العلاقة بين الموظفين ورؤسائهم، وتعمل على تطوير العمل في مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد وتعريف الموظف بواجباته نحو وظيفته ومجتمعه.

وأكد أهمية المدونة في تجسيد قيم الأمانة والنزاهة والاتقان في واقع الوظيفة العامة، وتصحيح السلبيات ومكامن القصور وسوء الإدارة.. لافتًا إلى أهمية التوعية والتثقيف بما تحتويه المدونة من مبادئ وقيم واستثمار للقدرات والطاقات.

بدوره أشاد مدير التقييم بوزارة الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور محمد الفلاحي بدور قيادة وزارة الشباب والرياضة وجهود فريقي مدونة السلوك الوظيفي بالوزارة والصندوق في تنظيم الدورة وإكساب الكوادر والموظفين المهارات والواجبات وتعزيز القيم الوظيفية.

وأشار إلى أهمية تنمية الثقافة المهنية وتعزيز الالتزام في الوظيفة العامة في مؤسسات الدولة والارتقاء بمستوى الجودة وتطوير الأداء.

حضر افتتاح الدورة وكلاء وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان والموارد والتمويل محمد منصر والمشاريع رمزي الأغبري ورئيس المكتب الفني محمد الكباري والوكلاء المساعدون لقطاعات الشباب أحمد العشاري والرياضة الدكتور كمال الشريف والتخطيط الدكتور جابر البواب والمشاريع طارق حنش ومدير الموارد البشرية فيصل ثامر ومدير التدريب والتأهيل بوزارة الخدمة المدنية محمد العلماني، ورئيس فريق المدونة بصندوق النشء عبدالملك المرتضى وعدد من مدراء العموم وكوادر الوزارة والصندوق.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا