الأخبار

نُخب يمنية وعربية تدعو لرد حاسم على كيان "إسرائيل"

 دعت نخب سياسية وفكرية وإعلامية دول محور المقاومة وأحرار العالم إلى التصدي للمخططات الصهيو - أمريكية باستهداف قيادات المقاومة والرد الحاسم على عملياتها العدوانية.

نُخب يمنية وعربية تدعو لرد حاسم على كيان "إسرائيل"

كما دعت النُخب اليمنية والعربية، المشاركة في الندوة السياسية، التي نظمها ملتقى "كُتاب العرب الأحرار"، برعاية "الحملة الدولية لكسر الحصار على مطار صنعاء الدولي وجمعية الشتات وتجمع عائدون مطلع الأسبوع عبر تقنية "الزوم"، بعنوان: "اغتيال الكيان رموز المقاومة جر المنطقة لحرب شاملة"، دول المحور إلى وقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأبرياء المدنيين في غزة؛ نصرة لفلسطين وجبهات المقاومة.

وفي الندوة، التي نسّقها الناشط حسن مرتضى وأدارتها الإعلامية بدور الديلمي، أشاد مستشار رئاسة الوزراء بحكومة تصريف الأعمال - رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار على مطار صنعاء الدولي، العميد حميد عنتر، إلى المواقف المشرفة لدول المحور وأحرارها تجاه الغطرسة والعدوان الصهيوني على غزة والاعتداءات الإجرامية وعمليات الاغتيالات بحق بعض قيادات محور المقاومة والمدنيين الأبرياء.. داعياً جبهات قوى المقاومة إلى ردع الكيان المحتل بأقسى رد عسكري.

ودعا رئيس ملتقى التصوف في اليمن، العلامة عدنان الجنيد، والدكتور عصام حجاوي، قوى المحور إلى توحيد الجبهات والرد العسكري، الذي يقصم ظهر الكيان انتصارا لقضية فلسطين وأهل غزة وشهداء المقاومة حتى تحرير كامل فلسطين.

وشددا عضو رابطة علماء اليمن، القاضي عبدالكريم الشرعي، ومدير مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، على ضرورة توحيد دول محور المقاومة مواقفها، والمشاركة في الرد الحاسم على جرائم الكيان الصهيوني، وتلقينه درسا تاريخيا لا ينساه؛ كي لا يتمادى أكثر في استهداف قيادات المقاومة.

واعتبرتا مستشارة مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية، الدكتورة نجيبة مطهر، والناشطة حنان ملاطف، أن عمليات الاغتيالات التي نفذها العدو الصهيوني بحق الشهيدين إسماعيل هنية وفؤاد شُكر، والعدوان على "مجدل شمس" تمت بضوء أمريكي أثناء زيارة المجرم بنيامين نتنياهو لواشنطن، ودعم أعضاء الكونغرس له.

من وجهة نظر عضو مجلس النواب، علي الزنم، ورئيسة ملتقى "كُتاب العرب والأحرار" الإعلامية عريب أبو صالحة، والإعلامية ماجدة الموسوي، فإن هدف الكيان المحتل من عملية اغتيال الشهيد إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية (طهران) هو زرع الفتنة الطائفية والمذهبية، وشرخ صف المقاومة.

وأكد الخبير العسكري العميد ركن عبد السلام سفيان أن انتهاج الصهاينة استهداف رموز المقاومة لن يثني إرادتها، بل تزيدها قوة وتماسكا.

وحثت الناشطة ليلى خالد قوى المقاومة على وقف ممارسات الكيان الصهيوني المأزوم سياسيا وعسكريا برد قوي يوقف جرائمه وعدوانه بحق الشعب الفلسطيني وقادة المقاومة.

في عقيدة الناشطة مريم أبو دقة، استشهاد القائد المجاهد الشهيد إسماعيل هنية سيحوِّل كل الشعب الفلسطيني إلى مجاهدين.

وحثّ الناشط عصام سكرجي على تكثيف جهود جبهات المقاومة بكل منطقة في فلسطين ودول المحور.. قائلا: "إذا كان العدو يعتبر دول المحور إرهابية فلتكن كذلك، ولا بُد أن يكون الرد مرهباً له".

واكدت الناشطة الإعلامية أمل فايع أن العدو الصهيوني فتح على نفسه أبواب الجحيم بتنفيذ عمليات الاغتيال الإجرامية.

وحذَّر الإعلامي هشام عبد القادر من انتهاج العدو أساليب تفكيك وحدة الصف وزرع الفتنة المذهبية.. داعيا أحرار العالم إلى نصرة مظلومية شعب غزة وكل فلسطين.

وأدانا الإعلامي عبد الرحمن فايع والدكتورة إبتسام المتوكل صمت الأنظمة العربية والإسلامية العميلة والمطبِّعة، التي لم تدن عمليات الاغتيالات التي نفذها الكيان الصهيوني.

وقال الناشط عبد الله الذارحي: "ليعلم الكيان الصهيوني المحتل وداعموه والمتخاذلون أن دماء الشهداء والجرحى من القادة والمدنيين الأبرياء لن تمر دون عقاب".

وأشار الناشط محمد سلطاني (تونس) إلى تشدق أمريكا ودول الغرب بالديمقراطية وحقوق الإنسان، بينما هم يمارسون أقذر الجرائم بحق البشرية.

وشدد الناشط أشرف ماضي (مصر) على ضرورة الاهتمام بالأمن المعلوماتي، وتكثيف العمليات الاستخباراتية لحماية قيادات المقاومة وأحرارها.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا