الأخبار

استنفار محلي لمواجهة السيول في الحديدة وحجة

استنفرت جهود حكومية ومبادرات مجتمعية في المديريات المتضررة في كل من الحديدة وحجة للتخفيف من آثار السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة في الساعات الماضية.

استنفار محلي لمواجهة السيول في الحديدة وحجة

وفتحت السلطات المحلية في المديريات المتضررة من السيول المدارس أمام الأسر المتضرّرة.

وشاركت وحدات من قوات التعبئة العامة وقوات عسكرية، في نقل الأهالي من مجاري السيول في مناطق الجبلية و الروية والمغرس في مديرية التحيتا بالحديدة.

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع  العميد عبدالله بن عامر ، في تدوينة على منصة ( إكس ): " لم يكتب البعض عن الامطار في تهامة إلا وقد تم تشكيل غرفة عمليات في الحديدة وبالتحرك الرسمي والتفاعل المجتمعي".

مضيفاً: " يمكن احتواء الاضرار والتعامل معها ولن تتضح الصورة أكثر بشأن الاضرار إلا خلال ساعات وسيتم الإعلان عنها رسمياً "، مؤكداً أن " معظم الاجراءات تم اتخاذها وهناك استنفار كبير وواسع" .

وأشار بن عامر إلى " مشاركة القوات المسلحة في جهود الإنقاذ جراء الأمطار والسيول في الحديدة "، داعياً إلى " تنظيم مبادرات مجتمعية عبر السلطة المحلية في الحديدة ".

موضحاً ان " المبادرات المجتمعية من يمكنها تحديد المناطق الأكثر تضرراً للتوجه نحوها للإنقاذ وتحديد مناطق يمكن النزوح إليها لتوفير المساعدة لها للاستقبال وكل ذلك بحسب ما لديها من معلومات أو لدى غرفة العمليات ".

ولفت إلى " أن تعزيزات للدفاع المدني في الطريق الى الحديدة والمناطق المتضررة ".

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا