الأخبار

المواصفات تصدر دليل الممارسات التصنيعية الجيدة في معامل تعبئة وإنتاج العسل اليمني

أصدرت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة دليل الممارسات التصنيعية الجيدة في معامل تعبئة وإنتاج العسل اليمني.

Previous Next

وأوضح المدير التنفيذي للهيئة سام البشيري أن الدليل يهدف لنشر الرسالة التوعوية بين منتجي ومسوقي العسل وجميع منتجاته ورفع درجة الوعي لدى المنتجين والمستهلكين وإتباع ودعم الممارسات والأنشطة السليمة في تسويق وتداول العسل.

وأشار إلى أن الهيئة أعدت الدليل الذي يعنى بالممارسات التصنيعية الجيدة في معامل إنتاج وتعبئة العسل اليمني وتداوله وتصديره، مبيناً أن الدليل يحتوي على متطلبات ممارسات التصنيع الجيد في معامل إنتاج وتصنيع العسل والشروط الصحية للمنشأة ومعامل الإنتاج والشروط الصحية العامة للعاملين في معامل تعبئة وإنتاج العسل وطريقة التعبئة والتغليف والاشتراطات والمتطلبات الخاصة بتخزين ونقل منتجات العسل وكذا المتطلبات الواجب توفرها في مراكز ومحلات بيع وتجهيز العسل ومنتجاته.

ولفت البشيري إلى أن الدليل اشتمل على متطلبات بطاقة البيان وطرق الإنتاج وتعريف علامة مطابقة العسل وأهمية الحصول عليها ونظام ضبط الجودة وأنشطة وإجراءات تحقيق متطلبات جودة المنتج في المنشأة وتقييم المطابقة الأولى والدوري والترخيص باستعمال العلامة وأنواع وأشكال العسل والشروط والمتطلبات الواجب توفرها عند تصدير العسل.

وأفاد بأن اليمن وُصف بأنه موطن العسل الذي يحظى بخصوصية مرموقة وشهرة تجارية رفيعة ومتميزة على جميع أنواع العسل عالمياً.

ويأتي إصدار الدليل في إطار مشاركة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في المهرجان الوطني للعسل ومنتجات النحل "الموسم الثالث" المنعقد حالياً بصنعاء.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا