الأخبار

البيضاء: كشف ملابسات اعتداء تكفيريين على رجال أمن والتمثيل بجثثهم

ذكرت شرطة محافظة البيضاء بأن النقطة الأمنية في منطقة حمة صرار بمديرية ولد ربيع، تعرضت للاعتداء من قبل شخصين ينتميان للجماعات التكفيرية، وهو ما دفع أحد رجال الأمن لإطلاق النار، أدى إلى مصرع أحد التكفيريين.

البيضاء: كشف ملابسات اعتداء تكفيريين على رجال أمن والتمثيل بجثثهم

وأوضحت شرطة المحافظة أنه وعلى إثر هذه الحادثة أقدم مجموعة من العناصر المتبقية من الجماعات التكفيرية، التي تم دحرها من المنطقة منذ أعوام؛ على مهاجمة أفراد الأمن في النقطة، ونتج عن ذلك استشهاد كلاً من المجاهد "أكرم محمد الجوفي"، والمجاهد "عمر عبد الوهاب الطيار"، والمجاهد "أحمد علي عبدالله عايض أحمد"، وجرح المجاهد " هزاع صالح أحمد واصل".

كما أقدمت العناصر التكفيرية على إحراق جثث الشهداء والتمثيل بها، بداخل صومعة المسجد المجاور للنقطة، في تصرف خارج عن القيم الدينية والأعراف القبلية. 

وأشارت شرطة محافظة البيضاء إلى أنها اتخذت الإجراءات اللازمة، وأرسلت حملة أمنية لضبط المتهمين، إلا أن الحملة الأمنية تعرضت أيضا لإطلاق النار من قبل تلك العناصر الإجرامية، وإصابة أركان حرب الأمن المركزي في المحافظة  المقدم أحمد ناصر البكري، بجروح، وهو ما استدعى رجال الأمن إلى الرد على مصادر النيران، وتمكنوا من إخراج جثث الشهداء ومحاصرة المكان الذي تتواجد فيه العناصر الإجرامية، وضبط عدد من المشاركين في الاعتداء على النقطة والحملة الأمنية.. فيما تم التعميم بأسماء بقية الجناة.

وأكدت شرطة المحافظة أنها لن تتهاون في القيام بدورها والحفاظ على أمن وحياة المواطنين وردع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والسكينة العامة.

وأشادت شرطة البيضاء بجهود الوساطة القبلية، كما عبرت عن شكرها لمشايخ ووجهاء وأبناء المنطقة الذين تعاونوا مع رجال الأمن في سبيل إحلال الأمن والعدل في المنطقة. 

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا