أخبار |

 تدشين حملة للوقاية من الاسهالات المائية الحادة بمدينة إب

تدشين حملة للوقاية من الاسهالات المائية الحادة بمدينة إب

  اب: احمد مسعد الوعيل/

 دشن مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة إب عبر إدارة صحة البيئة حملة للوقاية من أمراض الاسهالات المائية الحادة.

تستهدف الحملة التي تستمر عدة أيام، التأكد من مدى التزام المطاعم والبوافي والمخابز ومعامل الحلويات والمشروبات ومحطات ومصانع ومعامل المياه بالاشتراطات الصحية.

وخلال التدشين، أوضح مدير عام مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس إبراهيم الشامي، أن الحملة تأتي في إطار خطة الاستجابة الطارئة للحد والسيطرة على الاسهالات المائية الحادة .. مؤكدا على ضرورة توحيد الجهود للحد من انتشار الوباء والوقاية منه.

وأفاد المهندس الشامي، أن الفرق الميدانية تقوم بتقييم وتصحيح أوضاع المنشآت المستهدفة، وإلزامها، بتطبيق الاشتراطات الصحية بما يكفل سلامة الأطعمة والمياه المستخدمة .. مهيبا بالجميع التعاون لإنجاح الحملة وتحقيق اهدافها المرجوة.

فيما أوضح الدكتور وليد عبيد مدير صحة البيئة - مشرف الحملة : أن الحملة تتضمن تنفيذ برامج توعوية حول أهمية النظافة ومخاطر أمراض الاسهالات المائية وطرق الوقاية منها .. مؤكدا أهمية التوعية بنظافة البيئة في الحد من انتشار الأمراض والأوبئة.

وأكد الدكتور عبيد ، استمرار الحملات والأنشطة الرقابية على سلامة الاطعمة وجودة المياه في المنشآت المستهدفة لمنع انتشار الاسهالات بالاضافة الي نشر اللواصق الارشادية على المغاسل في المطاعم والبوافي حول كيفية غسل نظافة  اليدين بالماء والصابون

.. حاثا الفرق الميدانية على ضبط المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، وبما يسهم في تعزيز الجهود المبذولة للحد من انتشار الوباء.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا