الأخبار |

نتائج مباريات دوري ابطال اوروبا ليوم 4 اكتوبر 2023

في المجموعة السابعة، صالح مانشستر سيتي الإنجليزي جماهيره الغاضبة، وأعاد لها البسمة من جديد، بعد خيبة الأمل التي لحقت بها في الفترة الأخيرة.

نتائج مباريات دوري ابطال اوروبا ليوم 4 اكتوبر 2023

في المجموعة السابعة، صالح مانشستر سيتي الإنجليزي جماهيره الغاضبة، وأعاد لها البسمة من جديد، بعد خيبة الأمل التي لحقت بها في الفترة الأخيرة.

وحقق مانشستر سيتي فوزا ثمينا ومستحقا 3 / 1 على مضيفه لايبزج الألماني، مساء الأربعاء، في الجولة الثانية بالمجموعة، التي شهدت أيضا تعادل ريد ستار الصربي 2 / 2 مع ضيفه يونج بويز السويسري.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن بفوزه في مباراته الثانية بالمجموعة، فيما توقف رصيد لايبزج عند 3 نقاط في المركز الثاني، بينما احتل يونج بويز وريد ستار المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة وحيدة.

وبادر مانشستر سيتي بالتسجيل عن طريق فيل فودين في الدقيقة 25، لكن لويس أوبيندا تعادل للايبزج في الدقيقة 48.

وانتفض مانشستر سيتي في الوقت المناسب، بعدما أضاف (البديل) الأرجنتيني جوليان ألفاريز الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 84، فيما تكفل جيريمي دوكو بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ويأتي هذا الفوز، ليستعد مانشستر سيتي اتزانه من جديد، عقب خسارته في مباراتيه الماضيتين صفر / 1 أمام نيوكاسل في كأس رابطة الأندية الإنجليزية، وكذلك أمام وولفرهامبتون بنتيجة 1 / 2 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 في المجموعة الثامنة، اعتلى برشلونة الإسباني صدارة الترتيب، عقب فوزه على مضيفه بورتو البرتغالي 1 /صفر.

وكان برشلونة قد استهل مشواره في البطولة بالفوز على رويال أنتويرب البلجيكي 5 /صفر، بينما فاز بورتو البرتغالي على شاختار دونتيسك الأوكراني 3 /1.

وسجل فيران توريس هدف المباراة الوحيد لبرشلونة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

ورفع برشلونة رصيده إلى ست نقاط ليتصدر ترتيب المجموعة، بينما تجمد رصيد بورتو عند  ثلاث نقاط في المركز الثاني، متفوقا بفارق الأهداف فقط عن شاختار دونتيسك ، بينما يتذيل أنتويرب البلجيكي الترتيب بدون رصيد من النقاط.

ومرت الربع ساعة الأولى من المباراة بدون خطورة حقيقية من الفريق البرتغالي، لكن جواو فيليكس مهاجم برشلونة كان اللاعب الأكثر تهديدا للمرمى وحاول هز شباك بورتو كثيرا دون جدوى.

وفي الدقيقة 21 طالب لاعبو بورتو بضربة جزاء بعد تعرض مهدي طارمي مهاجم الفريق لتدخل من جوليوس كوندي مدافع برشلونة، غير أن الحكم أشار بمواصلة اللعب.

اتلتيكو مدريد يقتنص فوزه الأول في دور المجموعات بـ دوري ابطال اوروبا على حساب فينورد وبمرور الوقت تراجع أداء بورتو الهجومي، وعاد للدفاع بعد شن برشلونة العديد من الهجمات بقيادة البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي غادر الملعب بسبب الإصابة، ليحل بدلا منه فيران توريس في الدقيقة 34.

وفي المجموعة السادسة، وجه نيوكاسل يونايتد الإنجليزي ضربة موجعة لضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما تغلب عليه 4 / 1، مساء الأربعاء، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة السادسة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وارتفع رصيد نيوكاسل، العائد للمشاركة في دوري الأبطال بعد غياب طويل، إلى 4 نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه سان جيرمان، الذي مازال يحلم بالتتويج باللقب للمرة الاولى في تاريخه.

وجاء ميلان، الذي يمتلك 7 ألقاب في البطولة، بالمركز الثالث برصيد نقطتين، وقبع بوروسيا دورتموند، بطل المسابقة عام 1997، في قاع الترتيب بنقطة وحيدة.

وعلى ملعب (سانت جيمس بارك)، افتتح ميجيل ألميرون التسجيل لنيوكاسل في الدقيقة 17، قبل أن يضيف دان بورن وشون لونجستاف الهدفين الثاني والثالث للفريق الإنجليزي في الدقيقتين 39 و50 على الترتيب.

وقلص لوكاس هيرنانديز الفارق بتسجيله هدفا لسان جيرمان في الدقيقة 56، غير أن فابيان شار أضاف الهدف الرابع لنيوكاسل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

في المجموعة الخامسةـ حقق لاتسيو الإيطالي فوزا في الدقائق الأخيرة على  مضيفه سيلتك الاسكتلندي 2 /1، بالجولة الثانية للمجموعة، التي شهدت أيضا فوزا مثيرا لفريق اتلتيكو مدريد الإسباني 3/2 على مضيفه فينورد روتردام الهولندي.

وتقدم سيلتك عن طريق كيوكو فوروهاشي في الدقيقة 12، قبل أن يدرك لاتسيو التعادل في الدقيقة 29 عن طريق ماتياس فيسينو.

 

 

 

وسجل بيدرو رودريجز الهدف الثاني للاتسيو في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليقود فريقه لاقتناص ثلاث نقاط ثمينة.

ورفع لاتسيو، الذي تعادل في الجولة الأولى بهدف لمثله مع أتلتيكو مدريد رصيده إلى أربع نقاط ليحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة بفارق الأهداف خلف أتلتيكو مدريد الإسباني.

على الجانب الأخر، تلقى سيلتك الهزيمة الثانية على التوالي، بعد الخسارة أمام فينورد الهولندي في الجولة الأولى، ليحتل المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا