الأخبار |

الدولار قرب قاع 7 اشهر بفعل مخاوف الركود

انخفض الدولار إلى أدنى مستوى له في سبعة أشهر تقريبا مقابل سلة من العملات اليوم الاثنين، وسط عمليات بيع حادة مقابل اليورو والين الياباني.

الدولار قرب قاع 7 اشهر بفعل مخاوف الركود

انخفض الدولار إلى أدنى مستوى له في سبعة أشهر تقريبا مقابل سلة من العملات اليوم الاثنين، وسط عمليات بيع حادة مقابل اليورو والين الياباني.

جاء ذلك بعد أن أججت بيانات اقتصادية في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي مخاوف من حدوث ركود اقتصادي وزيادة الرهانات على خفض مجلس الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة بوتيرة أكبر من المتوقع.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات أخرى، 0.7%إلى 102.39 بعد أن تراجع إلى 102.15 وهو أدنى مستوى له منذ 12 يناير /كانون الثاني.

وارتفع اليورو 0.5%إلى 1.0968 دولار بعد أن صعد إلى 1.1009 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ الثاني من يناير /كانون الثاني. وانخفض الدولار 2.3% مقابل الين إلى 143.13 قرب أدنى مستوى خلال العام.

وأدت بيانات الوظائف الأميركية التي جاءت أضعف من المتوقع، إلى جانب تقارير الأرباح الضعيفة من شركات التكنولوجيا الكبرى والمخاوف المتزايدة بشأن الاقتصاد الصيني، إلى موجة بيع عالمية في أسواق الأسهم والنفط والعملات ذات العائد المرتفع خلال الأسبوع الماضي مع بحث المستثمرين عن الأمان في النقد.

واستمرت عمليات البيع اليوم الاثنين مع استمرار انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وتراجع مؤشرات الأسهم وانخفاض بتكوين والدولار.

وارتفع الفرنك السويسري بنحو 1% عند 0.8499 للدولار. وجاءت التداولات على الفرنك عند أعلى مستوى له منذ سبعة أشهر.

وفي مجال العملات الرقمية، انخفضت بتكوين وإيثر اليوم الاثنين إلى أدنى مستوياتهما في عدة أشهر مع إحجام المستثمرين عن الأصول عالية المخاطر.

وهوت بتكوين 14% في أحدث تعاملات إلى 54078 دولارا وتتجه صوب أكبر انخفاض يومي لها منذ نوفمبر /تشرين الثاني 2022. كما هوت إيثر بنحو 21% إلى أدنى مستوى لها منذ يناير

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا