الأخبار

الحصار اليمني يدفع اكبر جهة توظيف في الكيان لتسريح نصف عامليها

أعلنت شركة "إنتل"، أكبر جهة توظيف في قطاع التكنولوجيا في الكيان الصهيوني، أنها ستعلّق العمل في مصنعها الجديد في مستوطنة "كريات جات"، جنوبي فلسطين المحتلة.

الحصار اليمني يدفع اكبر جهة توظيف في الكيان لتسريح نصف عامليها

جاء ذلك، مع تصاعد خسائر اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي جراء تداعيات الحصار اليمني، وكذلك تأثيرات جبهتي لبنان وغزة على الداخل الإسرائيلي.

وقالت الشركة، إنها ستسرح 15% من قوتها العاملة حول العالم، ابتداءً من الإثنين المقبل، حيث ستسرح 17 ألف بما في ذلك في كيان الاحتلال، وفق ما أكد موقع "غلوبس" الإسرائيلي.

وأشار الموقع إلى أن الشركة أخطرت، في الشهر الماضي، ما لا يقل عن 12 مورداً ومقاولاً بتعليق العمل في مصنعها الجديد في "كريات جات"، والذي تبلغ تكلفته 25 مليار دولار لإنتاج رقائق متقدمة باستخدام الطباعة الحجرية فوق البنفسجية.

وكانت صحيفة "معاريف" الصهيونية قد كشفت في وقت سابق، أن 46 ألف شركة إسرائيلية أغلقت أبوابها منذ اندلاع الحرب على غزة في 7 أكتوبر 2023، وذلك بسبب تداعيات جبهات اليمن ولبنان وغزة.

ويأتي الإغلاق بسبب ركود الاقتصاد الإسرائيلي جراء خسائر الاحتلال على جبهتي غزة ولبنان، والأهم الحصار البحري الذي تفرضه القوات المسلحة اليمنية بمنع مرور السفن الإسرائيلية وتلك التي تنتهك قرار الحظر إلى موانئ فلسطين المحتلة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا