الأخبار

وفيات وأضرار بسبب الأمطار بتعز وفرق الإغاثة تباشر مهامها

26 سبتمبر نت: رفيق الحمودي/

تشهد مديريات محافظة خلال هذه الأيام هطول أمطار غزيرة يقول سكان محليون أنهم لم يشهدوا مثلها منذ سنوات عديدة مضت.

وفيات وأضرار بسبب الأمطار بتعز وفرق الإغاثة تباشر مهامها

وخلال اليومين الماضيين استمر هطول الأمطار لساعات طويلة ما نتج عنه حدوث سيول جارفة تسببت بأضرار بشرية ومادية جسيمة.

وفي آخر إحصائية محلية سجل وفاة ثلاثة أشخاص وفقدان ستة أشخاص منهم طفلين جرفتهم السيول في مديريات شرعب ومقبنة باتجاه وادي رسيان بمحافظة تعز الممتد حتى مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

كما سجلت الإحصائيات أن أكثر المديريات المتضررة من الأمطار الغزيرة هي مديرية مقبنة التي استغاث فيها الأهالي بالسلطات المحلية بعد تضرر منازلهم ومزارعهم وقطع الطرقات الرئيسة والفرعية بقراهم.

واستجابة لنداء الاهالي فقد تم النزول الميداني من قبل فرق الإغاثة المحلية الى العزل المنكوبة بمديرية مقبنة وهي

 (عزلة الكرابده ,عزلة بني سيف ,عزلة ميراب ,عزلة بيدحة ,عزلة السواغين ,وعزلتي اخدوع أعلى واخدوع اسفل 

وعزلة الملاحظة)  والتي تضررت بصورة كبيرة نتيجة السيول الغزيرة خلال اليومين الماضيين حيث احدثت السيول أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة كما تسببت - وفق احصائيات محلية - بقطع الطرق وانجراف الأراضي الزراعية إضافة الى  احصائية المتوفين والمفقودين المذكورة.

وفي هذا الإطار بادرت السلطه المحلية بالمحافظة بسرعة النزول الميداني حيث قام الأخوة/ محمد الخليدي - مدير عام مديرية مقبنة و المهندس / حسام الفاتش - رئيس الوحده التنفيذية لصيانة الطرق ونائبه المهندس / نبيل حمود الشرعيي، وعدد من القيادات المحلية.. قاموا بالنزول الميداني لمواقع الأضرار بمديرية مقبنة مع فرق العمل والمعدات والجرافات بهدف فتح الطرقات وإصلاح  الاراضي الزراعية لتخفيف معاناة أبناء مديرية مقبنة.

وبحسب شهود عيان: باشرت الفرق الميدانية بالنزول الى المناطق المتضررة وتم فتح عدد من الطرق الرئيسية للعزل المتضررة بفعل سيول الامطار  الغزيرة في مناطق  (سقم _الخياشن _مفرق  المجبجب ) وهي احد اهم الطرق الرئيسية في مديريه  مقبنه بمحافظة تعز.

كما يجري العمل لفتح طريق منطقه  (بيدحه - مفرق الزراي )

ووفقا لمصادر بالسلطة المحلية: سيتم الانتقال إلى الطرق الفرعية والتي تربط القرى بالطرق الرئيسية

كما قامت الفرق الميدانية من خلال الزياره الإطلاع على حجم الأضرار الناجمة عن سيول الأمطار الغزيرة وتحديد أولويات التدخل من حيث درجة الضرر .

ولا تزال الفرق الميدانية تباشر مهامها التي أكدت المصادر أنها بحاجة ماسة لتوفير مزيد من المعدات الإضافية نتيجة كبر الأضرار الناجمة عن السيول بهدف تكثيف الجهود لأجل تلافي الأضرار المحدقة بالمواطن والممتلكات العامة والخاصة.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا