الأخبار

مليشيا الانتقالي تطلق الرصاص على المتظاهرين بعدن

ساد التوتر مدينة عدن المحتلة، السبت، بسبب إرهاب ميليشيا الانتقالي التي أطلقت النار بشكل مباشر صوب المواطنين في نقطة العلم لمنع دخول مواكب أبناء أبين وشبوة وحضرموت المشاركين في مليونية عشال، المختطف منذ أشهر لدى مرتزقة الاحتلال الإماراتي.

مليشيا الانتقالي تطلق الرصاص على المتظاهرين بعدن

وقالت مصادر إعلامية، السبت، إن ميليشيا الانتقالي المتمركزة في نقطة العلم، أطلقت الرصاص على المواطنين القادمين إلى ساحة العروض في مدينة عدن للمشاركة في التظاهرة، ومنعت دخول سيارتهم، مما اضطرهم إلى النزول ودخولهم عدن مشياً على الأقدام.

وكان مرتزقة أبو ظبي، قد أغلقوا ساحة العروض ومنعوا المتظاهرين من الوصول اليها، في حين انتشرت ميليشيا الانتقالي في الشوارع الرئيسة وأقامت نقاط تفتيش لإرهاب المواطنين.

من جانب آخر أطلقت ميليشيا الانتقالي السبت، النار على موكب شيخ قبيلة الجعادنة بالقرب من نقطة دوفس بمديرية خنفر شرق مدينة عدن المحتلة، وذلك أثناء توجهه للمشاركة فيما يسمى "مليونية عشال" التي احتضنتها ساحة العروض.

وذكرت مصادر مطلعة أن شيخ قبيلة الجعادنة الخضر حسن جبران الجعدني تعرض لمحاولة اغتيال برصاص مرتزقة الاحتلال الإماراتي في نقطة دوفس التابعة للانتقالي اثناء توجهه على رأس موكب قبلي إلى ساحة العروض في عدن.

 وأوضحت المصادر أن الميليشيا أطلقت النار بشكل كثيف على المواطنين للحد من تدفق قبائل أبين صوب عدن المحتلة للتظاهر والمطالبة بالكشف عن مصير نجلهم المقدم علي عشال الجعدني، المختطف لدى الانتقالي منذ يونيو الماضي.

يذكر أن الآلاف من المواطنين توافدوا إلى ساحة العروض بمديرية خور مكسر بعدن المحتلة، للمشاركة في التظاهرة الاحتجاجية المطالبة بالكشف عن مصير المختطف والمخفي قسراً علي عشال الجعدني، حيث فشلت ميليشيا الانتقالي في إغلاق الطرق المؤدية إلى ساحة العروض رغم انتشارها الكثيف على متن الآليات العسكرية الإماراتية في خط الجسر وجولتي الرحاب والعاقل.

إلى ذلك وفي إطار التصعيد والتوتر بين أدوات ومرتزقة تحالف العدوان والاحتلال السعودي الإماراتي بالمحافظات الجنوبية والشرقية، نجا قيادي عسكري موالٍ لأبو ظبي، من الاغتيال السبت، في لحج.

وبحسب مصادر إعلامية، فقد انفجرت عبوة ناسفة، السبت، في سيارة العقيد المرتزق سلطان الصبيحي، القيادي بقوات العمالقة الموالية للاحتلال الإماراتي، وذلك في منطقة الفيوش بمحافظة لحج المحتلة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى كانوا على متن السيارة المستهدفة.

وبينت المصادر، إلى أن المرتزق الصبيحي، المكلف بقيادة الحملة الأمنية لمكافحة التهريب في منطقة رأس العارة بمحافظة لحج المحتلة، كان ضمن المصابين في الانفجار الذي سمع دويه إلى مناطق بعيدة.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا