الأخبار

الحملي يدعو المنظمات إلى سرعة اغاثة المتضررين من السيول

ناقش أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، إبراهيم الحملي، اليوم، مع المنسق المقيم للأمم المتحدة - منسق الشؤون الإنسانية جوليان هارنيس، أضرار السيول والتدخلات الإنسانية العاجلة لمتضرري السيول.

الحملي يدعو المنظمات إلى سرعة اغاثة المتضررين من السيول

و استعرض الحملي، في اللقاء الذي حضره، مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية -الأوتشا- باليمن ماركوس فيرني، الخسائر البشرية والمادية وأضرار السيول في عدد من المحافظات، منها محافظة الحديدة وحجة وتعز.

ودعا المنظمات الأممية والدولية والمحلية إلى سرعة تقديم المواد الإغاثية و إيوائية للأسر المتضررة، بالتنسيق مع المجلس الأعلى وفروعه بالمحافظات.. مؤكدا أهمية تحمل الجميع لمسؤولية تقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين المتضررين في جميع المحافظات.

وأشار أمين عام المجلس الأعلى إلى أهمية الاستجابة لمواجهة الكوارث من خلال توفير التدخلات العاجلة من مساعدات غذائية وايوائية ونقدية وتعزيز قدرة الدفاع المدني على الاستجابة .

ولفت إلى ضرورة الإسراع في تقديم المساعدات الإغاثية اللازمة للمتضررين من سيول الامطار التي يشهدها الوطن هذه الايام، معلنا حالة الطوارئ..موضحا أن هناك مئات الاسر المتضررة جراء سيول الامطار .

من جانبه، أكد المنسق الأممي انه سيعقد اجتماع عاجل مع المنظمات الأممية لعرض الاضرار وحشد التدخلات وتجهيز ما يمكن تقديمه من مساعدات.

حضر اللقاء، مدراء عموم الطوارئ والنزوح ناجي عزمان، والمنظمات الأممية، تركي جميل، والمتابعة والتقييم، محمد الرزاع، وممثلة صندوق الامم التحدة للسكان، انشراح احمد، ونائب الممثل لشؤون العمليات باليونيسف، لانا كتاو، ونائبة ممثل منظمة الفاو، كايو تاكينوشيتا.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا