الأخبار

نجاح عمليات إخلاء وإنقاذ المتضررين من السيول في الحديدة

تتواصل الجهود الرسمية على مختلف المستويات في عمليات الإنقاذ للمتضررين من السيول في الحديدة.

نجاح عمليات إخلاء وإنقاذ المتضررين من السيول في الحديدة

وذكرت مصلحة الدفاع المدني بوزارة الداخلية أنها وبمشاركة الجهات المختصة نفذت عمليات الإخلاء والإنقاذ والإسعاف، للمتضررين من السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة بمحافظة الحديدة.

وأوضح اللواء ابراهيم عبدالله المؤيد رئيس مصلحة الدفاع المدني أنه ونتيجة الأمطار التي من الله على مناطق مختلفة في بلادنا، وقع مساء الثلاثاء المنصرم 2 صفر،  أضرار في عدد من المنازل بمحافظة الحديدة، ما أدى إلى وفاة وفقدان عدد من المواطنين، وقد تحركت مصلحة الدفاع المدني ومعها الجهات المختصة للقيام بمهام الإخلاء والإنقاذ بشكل سريع، وحققت نتائج ملموسة.

وأكد اللواء المؤيد أن جميع الفرق المعنية تعمل على مدار الساعة لضمان سلامة جميع المواطنين وإعادة الأوضاع  إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، وأن الأوضاع تحت السيطرة.

ونفى اللواء إبراهيم المؤيد ما تناقلته وسائل إعلام المرتزقة من ادعاء كاذب عن تجاهل الدولة لما حدث في محافظة الحديدة نتيجة الأمطار.

 وأشار إلى أنه ومنذ اللحظة الأولى لحدوث الأضرار الناجمة عن الأمطار والسيول في محافظة الحديدة، أصدر رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي محمد المشاط، قرارا بتشكيل لجنة مشتركة من جميع الجهات المعنية في الدولة، برئاسة الدكتور حسين مقبولي نائب رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال، لإنقاذ المواطنين ومعالجة الأضرار، وقد نزلت اللجنة إلى جميع المناطق المتضررة من السيول، وباشرت اللجان والفرق الميدانية بإنقاذ المنكوبين وإخلائهم إلى أماكن آمنة وإغاثتهم، وفتح جميع الطرقات، وحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن الأمطار الغزيرة واعادة الحياة إلى طبيعتها.

 ودعت مصلحة الدفاع المدني  جميع المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات والتحذيرات الصادرة من المصلحة أثناء هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا