أخبار |

لأول مرة سحب نتيجة الثانوية العامة فى مصر

لأول مرة سحب نتيجة الثانوية العامة فى مصر

عقد مجلس الوزراء المصري، الأربعاء، اجتماعا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، واعقب الاجتماع مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء، وبحضور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والذى يعرض خطة الوزارة لمواجهة التحديات المختلفة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت مساء الثلاثاء قائمة جديدة لأوائل الثانوية العامة وذلك بعد إضافة درجتى الفيزياء لطلاب الشعب العلمية بالثانوية العامة، وما ترتب عليه من تعديل وإعادة إعلان قائمة أوائل الجمهورية مجددا، وهو ما تسبب في حالة من الارتباك بين الطلاب وأولياء الأمور نتيجة تغيير ترتيب أبنائهم سواء بالصعود لقمة الأوائل أو الخروج من القائمة نهائيًا.

حالة من التخبط تسود الأوساط التعليمية، فلأول مرة فى مصر تسحب نتيجة الثانوية العامة والدرجات تعدل بعد إضافة درجتين للفيزياء والترتيب يتغير والتنسيق يتوقف بسبب التعديل.

المحلل السياسي د.عمرو الشوبكي قال إنه لم يحدث منذ أن عرف الناس في مصر الثانوية العامة أن تغيرت نتيجتها إلا على يد الوزير الجديد، مشيرا إلى أن لو كانت النتيجة تغيرت لتصحيح خطأ فهي كارثة لأنه من الأصل لا يجب حدوث خطأ في نتيجة الثانوية العامة، وإذا كانت النتيجة تغيرت لتكريس خطأ وإخفاء ترتيب حقيقي، فتلك كارثة أكبر وجريمة لا تغتفر.

واختتم مؤكدا أن اختيار وزير التعليم كان من الأصل خطأ والتمسك به خطيئة. في ذات السياق قال الإعلامي محمد علي خير إنه لا يفهم شيئا مما يحدث، مشيرا إلى أن المفروض أنه تم التصحيح ثم رصد الدرجات ثم اعتماد النتيجة ثم اعلانها ثم عرف كل طالب ثانوية عامة درجته.

وأضاف: ” لماذا يتم إلغاء كل هذا ويعاد مرة أخري فينتج عن هذا ( العبث) أن الاول يبقي الخامس والسادس يبقي الثاني”.

واختتم واصفا ما حدث ب “العيب”، مطالبا بمحاسبة المسؤول عن عن هذا التهريج. مصدر حكومي قال لقناة «إكسترا نيوز»،

راي اليوم

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا