أخبار |

احياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي في ذمار

احياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي في ذمار

 رشاد الجمالي - ذمار/

نظمت التعبئة العامة بمحافظة ذمار اليوم الفعالية المركزية لفعالية استشهاد حليف القرآن  استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وفي الفعالية الذي حضرها مسؤول التعبئة بالمحافظة احمد حسين الضوراني أكد الامين العام رابطة علماء اليمن  طه الحاضري اهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام محطة مهمة لاستلهام الدروس والعبر من حياته الجهادية وسيرته العطرة وتأكيدا على الصمود في مواجهة الظلم، وإحياء لمعاني الحرية والتضحية لنصرة دين الله.

وأشار إلى المواقف الجهادية التي سطرها الإمام زيد بن علي وتحركه الواعي لتجديد منهج الإسلام والجهاد في سبيل الله وتحقيق العدال والانتصار للمظلومين.

وتطرق الامين العام لرابطة علماء اليمن  جوانب من حياة الإمام زيد عليه السلام ونشأته وما تميز به من قوة إيمان في مقارعة قوى الظلم والطاغوت وما تعرض له من ظلم خلال حياته ومحاولات طمس تاريخه وتضحياته ومآثره بعد استشهاده.

فيما القيت كلمات من قبل بدورهم  اعضاء رابطة علماء اليمن خالد موسى و محمد القعمي واحمد المجاهد في كلمات اشارت فيها الى   أهمية الاقتداء بنهج الإمام زيد وأخلاقه والتحرك في المسار الذي سار عليه في الدفاع عن الأمة وهويتها وعقيدتها.

ودعا الشعوب العربية والاسلامية الى النهوض من سباتها والتحرك الجاد لنصرة الشعب الفلسطيني الذي يواجه اسوأ مجازر الابادة والتطهير العرقي في ظل صمت دولي وتجاهل انساني

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا