الأخبار |

غدا انطلاق البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الأوتاد للكبار والشباب

26 سبتمبرنت:-

 تنطلق غدا الأحد على ميدان كلية الشرطة بالعاصمة صنعاء منافسات البطولة التأسيسية للاتحاد العام لالتقاط الاوتاد لفئتي الكبار والشباب ( تحت سن 21 سنة )

غدا انطلاق البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الأوتاد للكبار والشباب

26 سبتمبرنت:-

 تنطلق غدا الأحد على ميدان كلية الشرطة بالعاصمة صنعاء منافسات البطولة التأسيسية للاتحاد العام لالتقاط الاوتاد لفئتي الكبار والشباب ( تحت سن 21 سنة )

والتي ينظمها الاتحاد العام للعبة بإشراف وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي ودعم وتمويل رجل المال والاعمال يحي علي الحباري - الراعي الرسمي للبطولة - والتي ستقام خلال الفترة من 12 إلى 17 يوليو الجاري بمشاركة 96 فارسا يمثلوا 12 جهة وهي الكلية الحربية كلية الشرطة المؤسسة الاقتصادية ( محافظة ذمار ) مربط الحباري أسطبل الصمود أسطبل العاديات ( شبوه) أسطبل المنين ( مارب) مربط المرحوم قاسم جلب أسطبل قاسم الأمير ( محافظة صنعاء ) مربط الصقر ( الحديدة ) نادي الوحدة ( الرحبة_ محافظة صنعاء) أسطبل الحرية .

واجري اليوم الفحص البيطري للخيول المشاركة في البطولة والاجتماع الفني وسحب القرعة لتحديد انطلاق الخيول .

وأكد رئيس الاتحاد العام لالتقاط الأوتاد الدكتور كمال الشريف في تصريح لـ 26 سبتمبرنت"  بأن البطولة تأتي ضمن الخطة النصف سنوية للبرنامج الفني للعبة للعام الجاري والتي تعد البطولة التأسيسية الأولى  للاتحاد .

وثمن الشريف دور رجال المال والأعمال في دعم الرياضة سيما رياضة التقاط الأوتاد .

مشيدا في الوقت ذاته بالتعاون الكبير الذي قدمته كلية الشرطة بقيادة مدير الكلية العميد هاجس صالح الجماعي لاستضافة البطولة .

بدوره أوضح مدير البطولة  امين عام الاتحاد عبدالخالق يحي حسين بأن هذه البطولة يشارك فيها 12 جهة من ست محافظات هي أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء والحديدة و ذمار وشبوة ومأرب .

وبين مدير البطولة بأن اللجنة الفنية أقرت مشاركة ثمانية فرسان لكل جهة أربعة لفئة الكبار وأربعة لفئة الشباب الذين سيتنافسوا على القاب البطولة وجوائزها العينية والمالية .

ويتضن البرنامج الفني للبطولة يوم الجمعة 12 يوليو وصول خيول الجهات المشاركة في البطولة في حين يقام السبت 13 يوليو عملية إجراء الفحص البيطري والاجتماع الفني وسحب القرعة .

وتفتتح منافسات البطولة بانطلاق منافسات الكبار على سلاح الرمح من اربعة اشواط الأول على وتد 6سم والثاني على وتد 4سم والشوط الثالث حلقتين ووتد 6سم والرابع حلقتين ووتد 4سم .

في حين تقام منافسات اليوم الثاني للبطولة الاثنين 15 يوليو بإقامة مباراة الشباب على سلاح الرمح من اربعة اشواط الثلاثة الأولى على وتد 6سم و يقام الشوط الرابع على وتد 4سم .

وتقام منافسات اليوم الثالث الثلاثاء 16 يوليو لفئة الشباب على سلاح السيف من اربعة اشواط الثلاثة الأولى على وتد 6سم و يقام الشوط الرابع على وتد 4سم .

 

وتختتم منافسات البطولة يوم الأربعاء 17 يوليو بإقامة منافسات الكبار على سلاح السيف من اربعة أشواط الأولى على وتد 6 سم والثاني على وتد 4 سم والشوط الثالث ليمونتين و وتد 6سم والرابع ليمونتين ووتد 4 سم .

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا