الأخبار |

الارجنتين تسعى لتعزيز رصيدها في كوبا أمريكا

يتطلع منتخب الأرجنتين بقيادة مدربه ليونيل سكالوني، لإنجاز جديد يواصل به سلسلة ألقابه في الأعوام الأخيرة، ويضعه أيضًا على قمة أمريكا الجنوبية.

الارجنتين تسعى لتعزيز رصيدها في كوبا أمريكا

يتطلع منتخب الأرجنتين بقيادة مدربه ليونيل سكالوني، لإنجاز جديد يواصل به سلسلة ألقابه في الأعوام الأخيرة، ويضعه أيضًا على قمة أمريكا الجنوبية.

ويستعد منتخب التانجو لمواجهة كولومبيا، فجر الإثنين المقبل، في نهائي كوبا أمريكا التي تقام بالولايات المتحدة، وعينه على الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي.

كما أن التتويج بأقدم كأس قارية على مستوى العالم، سيضع منتخب الأرجنتين على قمة الهرم منفردا برصيد 16 لقبا، ليفض الشراكة مع أوروجواي.

ولكن في الولايات المتحدة الأمريكية، ينتظر المنتخب الأرجنتيني "بطله الاستثنائي" ليضع بصمته المعتادة في الطريق إلى منصة التتويج.

فقد اعتادت الأرجنتين على الظفر بالألقاب مؤخرا بعادة خاصة، تتمثل في عدم تسجيل آنخيل دي ماريا طوال البطولة، ومن ثم التسجيل في النهائي.

وبدأ دي ماريا نجم بنفيكا، هذا السيناريو في كوبا أمريكا 2021 التي توج بها منتخب الأرجنتين على ملاعب غريمه التقليدي البرازيل.

وفي كوبا أمريكا 2021، بدأ منتخب الأرجنتين، مشواره بالتعادل 1-1 مع تشيلي بهدف سجله ليونيل ميسي، وفي المباراة الثانية فاز على أوروجواي بهدف جيدو رودريجيز.

وفازت الأرجنتين على باراجواي بهدف أليخاندرو جوميز، قبل سحق بوليفيا برباعية في ختام الدور الأول، من توقيع ميسي "هدفين" ولاوتارو مارتينيز وأليخاندرو جوميز.

وفي ربع النهائي، تجاوز التانجو منافسه الإكوادور بثلاثية سجلها رودريجو دي بول ولاوتارو مارتينيز وميسي، بينما سجل لاوتارو مارتينيز، هدف الأرجنتين في مرمى كولومبيا بقبل النهائي، حيث انتهت المباراة بالتعادل 1-1 قبل تأهل الأرجنتين بفضل ركلات الترجيح.

وفجر آنخيل دي ماريا، فرحة الشعب الأرجنتيني في 11 يوليو/تموز 2021 بتسجيل هدف الفوز على حساب البرازيل في ملعب الماراكانا.

وبعد عام، تكرر السيناريو في مونديال 2022، حيث افتتح منتخب الأرجنتين، مشواره بالخسارة أمام السعودية بهدفين لهدف سجله ميسي من ركلة جزاء.

وفي الجولة الثانية، فازت الأرجنتين على المكسيك بثنائية ميسي وإنزو فرنانديز، ثم أسقط بولندا بثنائية لجوليان ألفاريز وأليكسيس ماك أليستر.

واجتاز منتخب التانجو عقبة أستراليا في الدور الثاني، فائزا بنتيجة 2-1 من توقيع ميسي وجوليان ألفاريز، وعاد ميسي لهز الشباك مجددا مع ناهول مولينا في مباراة دور الثمانية أمام هولندا.

وفي قبل النهائي، سجل ميسي مجددا في شباك كرواتيا مع هدفين لجوليان ألفاريز، ليتأهل منتخب الأرجنتين فائزا بثلاثية، ويلتقي فرنسا في المباراة النهائية.

وزار راقصو التانجو، شباك فرنسا بثلاثة أهداف افتتحها ميسي، وجاء الدور على دي ماريا في الهدف الثاني، وأضاف ميسي، الهدف الثالث، قبل أن تنتزع الأرجنتين، اللقب بركلات الترجيح بعد مباراة مثيرة انتهت بالتعادل 3-3.

وبسيناريو مختلف نسبيا، توهج دي ماريا رجل النهائيات في الأرجنتين، خلال تتويج بلاده بذهبية دورة بكين 2008، حيث سجل هدف الفوز الوحيد في المباراة النهائية أمام نيجيريا، ولكنه سجل هدفا آخر أمام هولندا في دور الثمانية.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا