الأخبار

البنتاغون يقر بفشله امام القدرات اليمنية ..!

اعترف قائد الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية نائب الأدميرال جورج ويكوف اليوم الأربعاء، بأن بلاده فشلت في وقف الهجمات التي تشنها القوات المسلحة اليمنية على السفن في البحر الأحمر .

البنتاغون يقر بفشله امام القدرات اليمنية ..!

ونقل موقع "روسيا اليوم " عن متحدث مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، قوله: "لقد قمنا بالتأكيد بتخفيض قدراتهم، ليس هناك شك في ذلك، لكن هل أوقفناهم؟ كلا".. مستشهدا بعدة هجمات شنتها القوات المسلحة اليمنية على السفن التجارية في الأيام الأخيرة، وفي تقديره أن هذا لا يؤدي إلا إلى "تعزيز رغبة اليمنيين في ترويع الشحن البحري" في الشرق الأوسط .

وأضاف ويكوف: إن "مهمتنا لا تزال تتمثل في تقليل قدراتهم والحفاظ على بعض مظاهر النظام في البحر".

ووفقا له، فإن عدم الاستقرار في البحر الأحمر وخليج عدن يرجع إلى تصرفات اليمنيين.. مضيفا: "بإمكانهم وقف هذا في أي وقت".

وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، منذ بدء القوات المسلحة اليمنية في نوفمبر الماضي، شن هجمات على سفن صهيونية أو مرتبطة بالكيان الصهيوني أو متجهة إلى موانئه، رداً على العدوان الصهيوني الذي شنه على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي العاشر من أكتوبر الماضي، أعلنت القوات المسلحة اليمنية أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة جيش العدو الصهيوني في قطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخل الولايات المتحدة عسكريا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الصهيوني في القطاع.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا