الأخبار

الحديدة تشهد 37 ساحة في مسيرات "نصرة للأقصى وغزة.. "

شهدت محافظة الحديدة، عصر اليوم مسيرات جماهيرية حاشدة في 37 ساحة بمركز ومديريات المحافظة، تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني واستمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تحت شعار "نصرة للأقصى وغزة .. الإسناد مستمر والرد قادم".

الحديدة تشهد 37 ساحة في مسيرات "نصرة للأقصى وغزة.. "

وهتف المشاركون في المسيرات التي تقدّمها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكلاء المحافظة، بشعارات منددة بالجرائم الوحشية ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني، وآخرها مجزرة مدرسة التابعين في غزة وقبلها اغتيال القادة العظماء.

ورفع المحتجون في المسيرات التي اكتظت بجموع غفيرة من كل قرى وعزل المديريات رغم الأضرار الناجمة عن السيول والأمطار الغزيرة، العلمين اليمني والفلسطيني، والتأكيد على الجهوزية والاستعداد لتنفيذ توجيهات قائد الثورة للمشاركة في معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس".

ونددوا بتدنيس قيادات صهيونية ومستوطنين للمسجد الأقصى المبارك تحت حراسة مشددة، معتبرين ذلك انتهاكاً خطيراً وسافراً للمقدسات الإسلامية.

وأدانوا استهداف العدو الصهيوني للنازحين في مدرسة التابعين التي كانت تؤوي آلاف النازحين وراح ضحيته أكثر من 150 شهيداً وعشرات الجرحى، في ظل صمت وخذلان دولي وتواطؤ عربي.

وحملت حشود حارس البحر الأحمر، أمريكا المسؤولية المباشرة عن كل الجرائم والانتهاكات التي ترتكب في فلسطين وترقى إلى جرائم حرب بحق الإنسانية، باعتبارها الداعم الأساسي للإجرام الصهيوني.

واستنكرت استمرار الصمت الأممي والدولي إزاء إمعان الكيان الإسرائيلي في إبادة السكان المدنيين بالقتل وارتكاب المجازر الجماعية والتجويع ومنع المساعدات الإنسانية والتهجير القسري وتدمير الممتلكات والأعيان المدنية.

وطالب المحتشدون الدول العربية والإسلامية المطبعة وتلك التي تسعى للتطبيع مع العدو الإسرائيلي إلى مراجعة موقفها، وعدم تجاهل موقف شعوبها الرافض لإقامة علاقات مع العدو الإسرائيلي خاصة بل سقوط الأقنعة الزائفة وكل الحجج والمبررات للتطبيع.

وأهابوا بأحرار العالم والمنظمات الحقوقية والإنسانية رفع وتيرة الأنشطة وتصعيد المظاهرات والاحتجاجات المطالبة بوقف العدوان ومحاسبة الدول المتواطئة مع الكيان الصهيوني في ارتكاب المجازر والمطالبة بمحاكمة القيادات الصهيوني كمجرمي حرب.

وعبرت الحشود التهامية، عن تأييدهم ومباركتهم لبدء التغيير الجذري وإعلان حكومة التغيير والبناء، معتبرين هذه الخطوة دليلا على مصداقية واهتمام قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بمشروع التغيير الذي يلبي آمال وتطلعات الشعب اليمني.

وجددت المسيرات، التأكيد على الموقف المبدئي المساند للشعب الفلسطيني فيما يتعرض له للشهر الـ 11 على التوالي من جرائم إبادة جماعية، يمارسها العدو الصهيوني بدعم أمريكي غربي أمام مرأى ومسمع شعوب الأمة والعالم باستثناء دول وحركات محور المقاومة وبعض أحرار العالم.

وأكد بيان صادر عن المسيرات، استمرار الخروج الأسبوعي في المسيرات المليونية نصرة لفلسطين ودفاعاً عن المقدسات التي تتعرض للانتهاكات والتدنيس من قبل العدو الصهيوني.

وندد بما ارتكبه العدو الصهيوني من آلاف المجازر بحق الشعب الفلسطيني منذ 11 شهراً بدعم أمريكي وغربي لا محدود.

وحيا البيان، الصمود التاريخي للشعب الفلسطيني ومقاومته أمام آلة القتل الصهيونية، كما حيا عملية القسام التي ضربت "يافا" المحتلة بصاروخ بعد 10 أشهر من العدوان على غزة.

واعتبر العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني، دليلاً على فشل الكيان الغاصب في تحقيق أهدافه على الرغم من الدمار الذي خلفه في قطاع غزة.

وأدان أبناء الحديدة، ما يرتكبه العدو الصهيوني من تدنيس بحق الأقصى الشريف، معتبراً ذلك استفزازاً لمشاعر المسلمين، مندداً في ذات الوقت بالمواقف الباهتة والبيانات الضعيفة للأنظمة العربية.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف مشرفة موحدة بعيداً عن أنظمة العمالة والخيانة والتطبيع التي تشارك العدو الصهيوني جرائمه بكافة الوسائل والأساليب.

وبارك بيان المسيرات، تشكيل حكومة التغيير والبناء كخطوة أولى في طريق التغيير الجذري، مؤكداً الدعم والتأييد المطلق للقرارات التي تتخذها القيادة في سياق التغيير الجذري.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا