الأخبار |

ميسي ينهي صيامه ويقود الأرجنتين لنهائي كوبا أمريكا

واصل منتخب الأرجنتين حملته الناجحة للدفاع عن لقب بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، التي توج بها في النسخة الماضية، عقب تأهله للمباراة النهائية للمسابقة.

ميسي ينهي صيامه ويقود الأرجنتين لنهائي كوبا أمريكا

واصل منتخب الأرجنتين حملته الناجحة للدفاع عن لقب بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، التي توج بها في النسخة الماضية، عقب تأهله للمباراة النهائية للمسابقة.

وتغلب راقصو التانجو 2 / صفر على كندا، فجر اليوم الاربعاء ، في الدور قبل النهائي للنسخة الحالية للمسابقة (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وافتتح جوليان ألفاريز التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 23، بينما تكفل ليونيل ميسي بالهدف الثاني لأبطال العالم في الدقيقة 51، مسجلا هدفه الأول في النسخة الحالية للمسابقة، ورقم 14 في مسيرته بالبطولة القارية.

وأصبح ميسي على بعد 3 أهداف من معادلة الرقم القياسي لأكثر اللاعبين إحرازا للأهداف في تاريخ المسابقة العريقة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1916، الذي يتقاسمه حاليا مواطنه نوربيرتو مينديز والبرازيلي زيزينيو.

وهذه هي المباراة الثانية بين المنتخب الأرجنتيني ونظيره الكندي، المنتمي لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وسبق للمنتخبين أن التقيا في المباراة الافتتاحية لكوبا أمريكا 2024، حيث حسمت الأرجنتين المواجهة لصالحها بفوزها 2 / صفر، ضمن منافسات المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات.

ويلتقي منتخب الأرجنتين في النهائي، مع الفائز من مباراة المربع الذهبي الأخرى بين منتخبي كولومبيا وأوروجواي.

ويسعى فريق المدرب المحلي ليونيل سكالوني للتتويج باللقب للمرة ال16 والانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات حصولا على البطولة، الذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروجواي.

بهذا الفوز، واصل منتخب الأرجنتين تفوقه على المنتخب الكندي، بعدما تغلب عليه في جميع المباريات التي جمعتهما، حيث سبق أن انتصر عليه 5 / صفر في مباراة ودية في أيار/مايو 2010، بخلاف فوزه في أول أدوار النسخة الحالية لكوبا أمريكا.

ويعد الهدف الذي أحرزه ألفاريز هو الثاني في مشواره بالبطولة الحالية بعدما سبق له التسجيل في منتخب كندا أيضا خلال المباراة الافتتاحية.

ويستعد منتخب الأرجنتين لخوض النهائي الثاني على التوالي في كوبا أمريكا وال30 في تاريخه، ليعزز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات مشاركة في المباريات النهائية للبطولة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم.

في المقابل، كان منتخب كندا يحلم بأن يصبح ثاني منتخب من اتحاد كونكاكاف يلعب في نهائي كوبا أمريكا، الذي حقق هذا الإنجاز عامي 1993 و2001.

ومازالت الفرصة مواتية أمام المنتخب الكندي للظفر بميدالية في ظهوره الأول بالبطولة، حينما يلتقي مع الخاسر من لقاء كولومبيا وأوروجواي في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بالمسابقة.

وتأتي تلك البطولة قبل عامين بالتحديد على انطلاق النسخة القادمة من كأس العالم عام 2026، التي تشترك كندا في استضافتها مع كل من الولايات المتحدة والمكسيك.

بدأت المباراة بهجوم مباغت من جانب منتخب كندا، الذي كاد يفتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة السادسة عن طريق جاكوب شافلبيرج، الذي سدد من على يسار منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وترجم منتخب الأرجنتين سيطرته على المباراة، بعدما أحرز ألفاريز هدف التقدم لأبطال العالم في الدقيقة 23، حيث تلقى تمريرة أمامية من رودريجو دي بول، ليروض الكرة لنفسه، ويسدد من داخل المنطقة من بين قدمي كريبو، في الشباك.

وأضاع ميسي فرصة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 44، حينما تلقى تمريرة من دي ماريا، ليراوغ الدفاع ويسدد بيمناه من داخل المنطقة، لكن الكرة ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل، قبل أن يسدد نجم إنتر ميامي الأمريكي كرة أخرى من خارج المنطقة، مرت فوق العارضة في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أهدر جوناثان ديفيد فرصة محققة لإدراك التعادل لمصلحة كندا، فمن رمية تماس من الناحية اليمنى، فشل الدفاع في إبعادها لتصل الكرة للاعب الكندي، المتواجد أمام المرمى مباشرة، لكنه سدد برعونة في جسد إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى الأرجنتين، لتذهب لركنية لم تستغل، وينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين 1 / صفر.

حملت بداية الشوط الثاني بشرى سارة للجماهير الأرجنتينية، بعدما سجل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 51.

وبعد سلسلة من التمريرات السريعة المتقة، وصلت الكرة إلى إنزو فرنانديز، الذي سدد من على حدود المنطقة، لتجد ميسي المتواجد أمام المرمى مباشرة، الذي وضع الكرة بلمسة سحرية داخل الشباك.

هدأ إيقاع منتخب الأرجنتين بمرور الوقت، بعد تسجيل الهدف الثاني، وبدا واضحا على لاعبي كندا الاستسلام للخسارة، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، دون أي خطورة على المرمى، لينتهي اللقاء بفوز الأرجنتين 2 / صفر وتأهلها للمباراة النهائية.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا